شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطيران المدني السعودي: خصصنا طرقًا فوق أعالي البحار للطائرات القطرية

نفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، اليوم الأربعاء، فتح أجواء المملكة للخطوط القطرية من الغرب، مشيرة إلى تخصيصها طرقًا فوق أعالي البحار للطائرات القطرية.
وقالت: «مستمرون بالمقاطعة ومنع الطائرات المسجلة في قطر من استخدام مطارات المملكة وعبور أجوائها»، وأضافت أن «أجواء المملكة من الغرب أجواء سيادية وقطر ممنوعة من عبورها».
وأكّدت الهيئة، أن المنظمة الدولية للطيران المدني «الإيكاو»، أثنت في اجتماعها الأخير على «حرص دول المقاطعة على الإيفاء بالتزاماتها الدولية»، على حد قولها.
وأشارت إلى أنها «خصصت منذ البداية طرقًا فوق أعالي البحار لاستخدامها من قبل الطائرات المسجلة بقطر».
وكانت المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) قد قالت إن البحرين والإمارات وافقتا على فتح جزء من مجالهما الجوي أمام الطيران القطري، بحسب ما ذكرته تقارير إعلامية.
وكانت قطر قد طالبت المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) بحقها في عبور الممرات الجوية الدولية، وانتقدت مخالفة دول الحصار الأربع للقانون الدولي.
وتوقفت الناقلة الجوية القطرية عن استخدام المجال الجوي للسعودية والبحرين ومصر والإمارات، بعد أن فرضت الدول الأربع حصاراً على قطر يوم 5 يونيو الماضي، قبل أن تقدّم ليل 22 ــ 23 من الشهر نفسه، عبر الوسيط الكويتي، إلى قطر، قائمة مطالب تضمنت 13 بنداً، قالت دولة قطر إنها تمسّ جوهر سيادة الدوحة، وتهدف إلى فرض الوصاية عليها.
وقد أكدت الدوحة، في أكثر من مرة، أنها مستعدة للحوار وفق مبادئ احترام السيادة، ورفع الحصار قبل بدء أي مفاوضات، إضافة إلى رفض أي إملاءات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023