شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيت السناري ينظم يومًا عن الأندلس

بيت السناري ينظم يومًا عن الأندلس
    ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛...

 

 

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالاشتراك مع مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين بالكويت يومًا عن الأندلس، تحت عنوان "يوم الأندلس"، وذلك يوم الأربعاء 26 سبتمبر 2012 في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتي التاسعة مساءً.

يشارك في ذلك اليوم كبار المتخصصين في الدراسات الأندلسية في الوطن العربي ويفتتح اليوم د. صلاح فضل بمحاضرة عن النموذج الحضاري للأندلس

ويشارك فيها ود. محمد الكحلاوي – الأمين العام لإتحاد الآثريين العرب- الذي سيلقي محاضرة عن العمارة الأندلسية ود. عاطف منصور -عميد كلية الآثار جامعة الفيوم والذي سيلقي الضوء علي نوادر النقود الأندلسية، والدكتور أيمن ميدان -الأستاذ بكلية دار العلوم- الذي سيتعرض في محاضرة موسعة للمخطوطات الأندلسية النادرة، ود. حافظ المغربي الأستاذ بكلية دار العلوم جامعة المنيا متحدثًا عن جماليات القصيدة الأندلسية ود. بسيم عبد الوهاب الأستاذ بكلية الآداب جامعة المنوفية الذي سيناقش السجون وآثرها عن الأدب الأندلسي.

وعلي جانب آخر ستقدم مؤسسة البابطين ثلاث محاضرات عن مجهودات حفظ التراث والأدب الأندلسي يشارك فيها د. محمد أبو الشوارب ود. زكريا عناني والذي سيتحدث أيضًا عن الموشحات الأندلسية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023