شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: زيارة وفدنا إلى القاهرة لبحث سبل تخفيف الحصار عن غزة

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» اليوم الجمعة وصول وفدها إلى القاهرة في وقت سابق اليوم لبحث سبل تخفيف الحصار عن غزة.

ونقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، قوله إنّ زيارة وفد «حماس» تأتي ضمن التفاهمات التي توصل إليها قائد الحركة في القطاع «يحيى السنوار» مؤخرًا مع السلطات المصرية.

وفي يونيو الماضي، التقى وفد من الحركة يترأسه السنوار ويضم عضو المكتب السياسي «روحي فتوح» وقائد الأجهزة الأمنية في غزة «توفيق أبو نعيم» ومسؤولين في جهاز المخابرات المصرية، وبحث معهم قضايا متعلقة بالعلاقات الثنائية وتخفيف حصار غزة.

وعن الهدف من الزيارة، أوضح حازم أن «حماس» تسعى إلى تطوير العلاقة الإيجابية مع مصر، والزيارة تهدف إلى بحث إمكانية المساهمة في تخفيف الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة.

وصباح اليوم الجمعة، غادر قطاع غزة وفد من «حماس» عبر معبر رفح الحدودي متوجهًا إلى القاهرة لإجراء مباحثات بشأن مشاريع إنسانية تخدم القطاع.

كما زار وفد من الحركة مصر بداية يونيو الماضي، وتوصل إلى تفاهمات مع مسؤولين فيها بمشاركة القيادي المفصول من حركة «فتح» محمد دحلان، تقضي بتقديم تسهيلات لقطاع غزة مقابل ضبط «حماس» حدود مصر مع غزة.

ويعاني قطاع غزة حاليًا من أزمات معيشية وإنسانية حادة بسبب مواصلة فرض حصار الاحتلال الإسرائيلي عليه للعام العاشر على التوالي، إضافة إلى خطوات اتخذها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مؤخرًا؛ منها فرض ضرائب على وقود محطة الكهرباء والطلب من «إسرائيل» تقليص إمداداتها من الطاقة للقطاع، إضافة إلى تقليص رواتب موظفي الحكومة وإحالة الآلاف منهم إلى التقاعد المبكّر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023