شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسا تعزز أمن سفاراتها وقنصلياتها في دول العالم الإسلامي

فرنسا تعزز أمن سفاراتها وقنصلياتها في دول العالم الإسلامي
   أعلنت فرنسا تعزيز أمن سفاراتها وقنصلياتها في بلدانالعالم الإسلامي بعد الهجوم الذي تعرضت له...

 

 أعلنت فرنسا تعزيز أمن سفاراتها وقنصلياتها في بلدانالعالم الإسلامي بعد الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الأمريكية ببنغازي قبل يومين.

وقال فيليب لاليو المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية في مؤتمر صحفي عقدهاليوم اليوم الجمعة- إن بلاده اتخذت هذه الإجراءات "احتياطيا" بعد الهجوم الذىوقع في بنغازى وأدى إلى مقتل السفيرالأمريكي لدى ليبيا وعدد آخر من الدبلوماسيين.

وأضاف أن تعزيز الإجراءات الأمنية يأتي بالإضافة إلى الأمن الذي توفره البلدانالمستضيفة لمقرات السفارات والبعثات الدبلوماسية باعتباره "مسئوليتها".

وأوضح المتحدث الفرنسي أن فرنسا، بعد ما حدث في ليبيا، تعمل على رفع مستوى أمنمواقعها الدبلوماسية والقنصلية في العالم الإسلامي، نافيا أن تكون البعثاتالفرنسية ومقراتها في أي مكان في العالم الإسلامي قد تعرضت لأي تهديد بعد الفيلم المسيئ للرسول (صلى الله عليه وسلم ) الذى أدى إلى اندلاع مظاهرات واحتجاجات فى عدد من الدولالإسلامية.

وأعلن لاليو أن الخارجية الفرنسية وجهت رعاياها فى دول العالم الاسلامى إلىضرورة إتخاذ المزيد من اليقظة وتفادي التجمعات والحد من تنقلاتهم خصوصا في ليبياحيث يعيش نحو 200 فرنسي بينهم عشرون في بنغازي ونفس الشيء بالنسبة لليمن.

ودعت الخارجية الفرنسية على بوابتها الالكترونية الفرنسيين الراغبين فى زيارةبنغازى الليبية إلى تأجيل الزيارة بعد أحداث القنصلية الأمريكية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023