شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم العالي: 10 آلاف طالب سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثالثة

طلاب ثانوية عاملة

قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن عدد طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني، بلغ حتى الآن 10 آلاف طالب وطالبة.

وأضاف «عطا»، في تصريحات لـ«اليوم السابع»، أن موقع التنسيق الإلكتروني فتح الباب أمام تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق صباح اليوم السبت، ومن المقرر بدء أعمال الشريحة الأولى منها حتى بعد غد الإثنين.

وتستقبل المرحلة الثالثة من التنسيق باقي الطلاب الناجحين في الدور الأول بالثانوية العامة هذا العام ويبلغ عددهم 58 ألفًا و745 طالبًا بالشعبة العلمية، و58 ألفًا و899 طالبًا بالشعبة الأدبية، بإجمالي 87 ألفًا و644 طالبًا، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة، والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم عن طريق الإنترنت.

وقد انطلقت في التاسعة من، صباح اليوم السبت، أعمال المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات بحد أدنى 50 % لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، وفتحت معامل الحاسب الآلي بالجامعات أبوابها منذ قليل لاستقبال الطلاب وأولياء أمورهم؛ وذلك لتنسيق رغباتهم بأول يوم من أيام المرحلة الثالثة من التنسيق.
أعلن الدكتور خالد  عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن معامل الحاسب الآلي بالجامعات جاهزة لاستقبال طلاب هذه المرحلة بداية من التاسعة صباح اليوم وحتى يوم الإثنين المقبل.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023