شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإخوان يرحبون بمبادرة الأزهر لوقف عنف السفارة

الإخوان يرحبون بمبادرة الأزهر لوقف عنف السفارة
    رحبت جماعة الاخوان المسلمين مساء اليوم الجمعةبالمبادرة الجديدة التى أطلقها دعاة وشيوخ...

 

  رحبت جماعة الاخوان المسلمين مساء اليوم الجمعةبالمبادرة الجديدة التى أطلقها دعاة وشيوخ الأزهر الشريف لوقف العنف والمناوشاتبين المتظاهرين والشرطة فى محيط السفارة الأمريكية، والمستمرة لليوم الرابع علىالتوالى.

وقال الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة فى تصريح خاص لوكالة أنباءالشرق الأوسط الليلة إن الجماعة ترحب بمبادرة الأزهر وبكل المبادرات التى تستهدفوقف العنف وضمان التعبير السلمى عن غضبة المصريين تجاه الفيلم المسىء الى نبىالاسلام عليه الصلاة والسلام .

وأكد حسين ان جماعة الاخوان المسلمين غير منخرطة فى هذه المبادرة رغم ان بعضأعضائها شاركوا فى مبادرة الرموز السياسية يوم أمس الخميس والتى فشلت فى تثبيتهدنة بين المتظاهرين وقوات الشرطة، واستمرت المناوشات بين الجانبين لليوم الرابععلى التوالى .

وكانت الجماعة قد ناشدت فى بيان صدر فى وقت سابق اليوم القوى المشاركة فيالتحرير وفي محافظات مصر أن يكون التعبير عن الاحتجاج بشكل حضاري وسلمي يتناسب معحضارة شعب مصر العريقة، ومع حضارة الإسلام العظيم.

ونقل البيان عن محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين قوله إنالجماعة حينما قررت الدعوة إلى الوقفات أمام مساجد الجمهورية نصرة لرسول الله صلىالله عليه وسلم كان الهدف منها هو إشراك جماهير الشعب المصري في هذه الوقفات،وإعلان غضبتنا وغضبة الشعب المصري كله، وعدم قصر الأمر على ميدان التحرير فقط.

وأوضح انه نظرا لتطور الأحداث في اليومين الماضيين فقد قررت الجماعة المشاركةفي ميدان التحرير بشكل رمزي فقط حتى لا يستثمر المكان في التعدي على الممتلكات أوحدوث جرحى أو قتلى كما حدث في عدة مرات سابقة.     



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023