شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدعوة رسمية وطائرة إماراتية خاصة.. مقتدى الصدر يزور أبوظبي

مقتدى الصدر

يتوجه زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، اليوم الأحد، 13 أغسطس، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تلبية لدعوة رسمية.

 وقال المكتب الإعلامي للصدر، في بيان له، إن السيد مقتدى الصدر «يتوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد، تلبية لدعوة رسمية منها وإرسال طائرة خاصة من قبلهم لنقل سماحته ذهاباً وإياباً».ولم يشر البيان، إلى مدة الزيارة أو الموضوعات التي سيناقشها الصدر مع المسؤولين الإماراتيين.

وقام الصدر بزيارة غير مسبوقة  إلى السعودية، اواخر الشهر الماضي، حيث التقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في لقاء هو الأول من نوعه بينهما.

وجاءت زيارة «الصدر» بعد أسبوعين من زيارة وزير الداخلية العراقي قاسم محمد الأعرجي 17 يوليو الماضي، إلى المملكة، وسبقتها زيارة لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى المملكة يومي 19 و 20 يونيو  الماضي، اتفق خلالها على تأسيس «مجلس تنسيقي» للارتقاء بعلاقاتهما إلى «المستوى الإستراتيجي».

وقال «الصدر» في مقابلة مع صحيفة الشرق الاوسط «إن الرياض تعد بمثابة «الأب» للجميع وقد أثبتت قوتها وهي تعمل على إحلال السلام في المنطقة».

وعن الأزمة الخليجية الراهنة، قال الصدر، إن كافة الخلافات التي تسود المنطقة يمكن حلها تدريجياً ومها أزمة بعض الدول مع قطر، مضيفا أن الدوحة «لديها حساسية من التنازل، لكنها ستتنازل، وسترجع إلى حضنها العربي شيئا فشيئاً».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023