شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس اللبنانى: القدس ستبقى في وجداننا زهرة المدائن

الرئيس اللبنانى: القدس ستبقى في وجداننا زهرة المدائن
  أكد الرئيس اللبناني ميشيل سليمان أن القدس ستبقى أبدًا ودائمًا في وجداننا زهرة المدائن ومدينة الوجدان.

 

أكد الرئيس اللبناني ميشيل سليمان أن القدس ستبقى أبدًا ودائمًا في وجداننا زهرة المدائن ومدينة الوجدان.

 وشدد في كلمة ألقاها خلال احتفال حاشد أقيم في القصر الجمهوري ظهر اليوم عقب اجتماعه مع البابا بنيديكت السادس عشر بابا الفاتيكان وحضره كبار المسئولين وشخصيات اجتماعية واقتصادية وثقافية وفكرية واعلامية ودبلوماسية على الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية بما فيها القدس رافضا تطبيق سياسة الامر الواقع وتهويد القدس وتكريس الاحتلال.

وقال الرئيس اللبناني "إن الديمقراطية وعلى ما يفترض ان توفره من هناء لا يمكن أن تتحقق إذا لم يتم إشراك المكون المسيحي المتجذر في هذا الشرق منذ ألفي عام بغض النظر عن النسب العددية ".

ودعا إلى تحقيق العدالة الاجتماعية واعطاء الحقوق للمرأة ومشاركتها في صنع القرار والى الحوار بين الطوائف والمذاهب بعيدا عن التقوقع، معتبرا أن الشعوب تسعى في هذه المرحلة لاختيار عناصر مستقبلها الكبرى في نموذج حي لحوار بين الحضارات والديانات.

وقال إن التعايش بين اللبنانيين ليس فلسفة بل هو ثقافة ويترجم في إدارة كافة أبناء المجتمع للشأن العام وهذا جوهر ما توافق عليه اللبنانيون ميثاقيا رغم ما يعترضهم ويصيبهم من كبوات إلا أنهم اعتمدوا الحوار طريقا لهم.

وأضاف أنه سيضع بين ايدي بابا الفاتيكان التجربة اللبنانية وأن كانت التحديات تقف أمامهم ومن هذه التحديات العمل على تطبيق القرار 1701 ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان ووقف التوطين على الأراضي اللبنانية لتناقضه مع حق اللاجئين في العودة الى ديارهم الاصلية والعمل على مكافحة الارهاب.

وكان بابا الفاتيكان قد وصل إلى القصر الجمهوري منذ قليل ترافقه فرقة الخيالة في قوى الأمن الداخلي، وكان في استقباله الرئيس سليمان وقرينته في الباحة الخارجية للقصر.

وكان من المقرر أن يلتقي بابا الفاتيكان في وقت لاحق برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، كما سيلتقي برؤساء الطوائف الإسلامية، وأعضاء الحكومة ومؤسسات الدولة والهيئات الدبلوماسية ورؤساء الطوائف والشخصيات الثقافية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023