شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين: صرف 50% من مقررات أغسطس التموينية

تشهد محال البقالة التموينية، زحاما، لصرف المقررات الخاصة بشهر أغسطس الجاري، وصرف السلع المجانية الخاصة بفارق نقاط الخبز المدعم عن شهر يوليو الماضي.

ووفقا لتصريحات صحفية للمتحدث الإعلامي للنقابة العامة لبقالي التموين، ماجد نادي، إنه منذ بداية أغسطس الجاري حتى الخميس الماضي، صرف ما يقرب من 50 % من إجمالي المقررات التموينية الخاصة بشهر أغسطس.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن السلع التي يقبل عليها المواطنون المستفيدون من الدعم التمويني، ما زالت ثابتة على السلع الرئيسية وهي السكر، والأرز، والزيت، والمكرونة، والشاي، والدقيق، مضيفا إلى أنه تصرف السلع المجانية الخاصة بفارق نقاط الخبز المدعم الخاصة بشهر يوليو، بالتوازي مع صرف المقررات التموينية لشهر أغسطس الجاري، موضحاً أن السلع المجانية تصرف من يوم 1 إلى يوم 20 من كل شهر.

وفي نفس السياق، أكدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، انتظام صرف السلع التموينية عن شهر أغسطس الجارى، للبقالين، وفروع جمعيتي، بالإضافة للمجمعات الاستهلاكية، حيث إنه تم ضخ ما يقرب من 140 ألف طن سكر، و136 ألف طن زيت، و140 ألف طن أرز، في مخازن شركتي المصرية، والعامة لتجارة الجملة، لصرف الاحتياجات التموينية لحاملي البطاقات، وعددهم يزيد عن 70 مليون مواطن

وأسعار السلع وفقا لمكاتب التموين والمجمعات الاستهلاكية هي:

كيلو السكر 10 جنيهات

الزيت الخليط  14 جنيها

كيلو الارز 6.5 جنيه

كيلو اللحم السوداني 80 جنيها

كيلو اللحم المجمد 60 جنيها

كيلو الدواجن 31 جنيها

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023