شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إدارة جديدة للاستفادة من المخلفات الزراعية بأسيوط

إدارة جديدة للاستفادة من المخلفات الزراعية بأسيوط
  طالب الدكتور يحيي كشك - محافظ أسيوط- بضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية باعتبار أسيوط محافظة زراعية في المقام الأول ،...

 

طالب الدكتور يحيي كشك – محافظ أسيوط- بضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية باعتبار أسيوط محافظة زراعية في المقام الأول ، مشددا على ضرورة إزالة جميع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة دون استثناء ، مع المتابعة الميدانية بصفة مستمرة للكشف عن المخالفات في قطاع الزراعة بالمحافظة.
 
جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ مع وكيل وزارة الزراعة بأسيوط ، ومديري الإدارات الزراعية على مستوى المحافظة ، حيث أوضح أن قطاع الزراعة يعتبر مسالة أمن قومي لارتباطه بالغذاء عصب الحياة.
 
ومن جانبهم أكد مسئولي الزراعة بالمحافظة على ضرورة تحقيق التواجد الأمني بكثافة أثناء تنفيذ قرارات الإزالة على الأرضي الزراعية،  كما طالب المحافظ بوضع تصورات محددة كبديل للمزارعين المتعدين على الأراضي الزراعية ، وأملاك الدولة لمنعهم من تكرار التعدي مرة أخرى بعد إزالته.
 
وأكد المحافظ على ضرورة القضاء على الفساد في بعض الوحدات المحلية والإدارية والهندسية المتواطئة مع المتعدين ونوه علن دور مديري الإدارات في كشف هذه التجاوزات.
 
وفي مجال توفير الأسمدة أشار أحمد رفعت -وكيل وزارة الزراعة- إلى التعاون المستمر بين مديرية الزراعة وبنك التنمية الزراعي لتوفير الأسمدة للفلاحين بمعدلات تقلل تضررهم من نقصها.
 
كما أعلن المحافظ أنه سيتم تشكيل إدارة جديدة بالمحافظة لتنظيم عملية تدوير المخلفات الزراعية تهدف لحل المشكلة من خلال التعاون مع مركز البحوث الزراعية وبنك التنمية الزراعي والمزارعين والجمعيات الأهلية ونقابة الفلاحين لتعظيم الاستفادة وتحويل المخلفات لسماد عضوي وعلف للحيوان.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023