شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افتتاح محطة رفع بنبان الجديدة بتكلفة 53 مليونا

افتتاح محطة رفع بنبان الجديدة بتكلفة 53 مليونا
  قام الدكتور محمد بهاء الدين - وزير الموارد المائية والري - بافتتاح محطة طلمبات رفع بنبان الجديدة...

 

قام الدكتور محمد بهاء الدين – وزير الموارد المائية والري – بافتتاح محطة طلمبات رفع بنبان الجديدة التابعة لمركز دراو والواقعة شمال أسوان، والتي أنشئت على مساحة 3500 متر مربع عام 2009 بشراكة مصرية هندية، وبتكلفة 53 مليون جنيه بطاقة استيعابية 16 متر مكعب/ ثانية، وتضم 4 طلمبات سعة كل منها 4 متر مكعب/ ثانية، بجهد تشغيل 6600 فولت؛ لتروي زمام 12 ألف فدان إضافية, ويستفيد منها 3 قرى هي بنبان قبلي وبحري والرقبة, وجاء ذلك خلال زيارته لأسوان صباح اليوم.

كما أعلن وزير الموارد المائية والري أن الهيئة العامة للسد العالي تقوم حاليا بدراسة إقامة كوبري جديد خلف الخزان؛ للوفاء بالمتطلبات الحالية لحركة النقل البري للتخفيف عن جسم الخزان.

وأوضح بهاء الدين أن ذلك يأتي في إطار خطة الهيئة لإعادة تأهيل خزان أسوان لإطالة عمره الافتراضي لنحو 70 سنة قادمة، من خلال أعمال الحقن وتأهيل الونش وعمل الصيانة الهيدروليكية للبوابات الحالية.

وقال: إنه سيتم إضافة 6 بوابات جديدة؛ فضلا عن إعادة تأهيل الهويس الملاحي, وإضافة المفرخ السمكي بمنطقة الشلال, والذي تنفذه الهيئة والواقع على مساحة 43 فدانا، ضمن خطط الوزارة في استخدام المقاومة البيولوجية؛ لتنظيف وصيانة الترع والمصارف على أن يتم استخدامها أيضا بمحافظات قنا وسوهاج وأسيوط.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023