شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد ثوار ليبيا يطالب بحل كافة التشكيلات المسلحة

اتحاد ثوار ليبيا يطالب بحل كافة التشكيلات المسلحة
      طالب اتحاد ثوار ليبيا «أثال» بحل كافة التشكيلات المسلحة في ليبيا،...

 

 

 

طالب اتحاد ثوار ليبيا «أثال» بحل كافة التشكيلات المسلحة في ليبيا، والتي لا تتبع الأجهزة العسكرية والأمنية، واعتبارها تشكيلات خارجة عن الشرعية، والإجماع الوطني في ليبيا، مستنكرا حادث اقتحام القنصلية الأمريكية، وما نتج عنه من مقتل السفير وموظفي القنصلية التابعين له، واعتبره عملا غير مبرر شرعا وعرفا وقانونا.

وقال الاتحاد- في بيان له اليوم السبت-: "إن الشعب الليبي لا يمكن أن ينسى ما قدمته الولايات المتحدة الأمريكية لنجاح الثورة الليبية، وأن من قام بهذا العمل الخارج عن القانون والقيم لا يمثل الشعب الليبي"، مشيرة إلى أن الشعب الليبي ليس من طبيعته التطرف والتعصب، وأنه يرفض وبقوة فرض الآراء بقوة السلاح.

وطالب البيان البرلمان بالعمل الحازم والجاد مع الحكومة على جمع السلاح، وحل كافة التشكيلات المسلحة التي لا تتبع الأجهزة العسكرية والأمنية، واعتبارها خارجة عن الشرعية والإجماع الوطني.

ودعا الاتحاد كافة الليبيين إلى الوقوف ضد هذه الجماعات، ونبذ تصرفاتها؛ حيث لا شرعية إلا للمؤتمر الوطني العام وحكومته، مطالبا الحكومة الأمريكية بمزيد من تفهم حساسية التطاول على الدين الإسلامي، وضرورة وضع ضوابط تمنع ذلك، كما وضعت تلك الضوابط لعدم معاداة اليهود والسامية، حرصا على عدم ازدياد مساحة الاختلاف مع الشعوب العربية والإسلامية. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023