شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استثمارات اجنبيه جديدة بميانمار بعد تلميح امريكي بتخفيف العقوبات

استثمارات اجنبيه جديدة بميانمار بعد تلميح امريكي بتخفيف العقوبات
أبدت الولايات المتحدة استعدادها لتخفيف بعض العقوبات على ميانمار وستحث فرنسا الاتحاد الاوروبي على تخفيف الحظر المفروض عليها...

أبدت الولايات المتحدة استعدادها لتخفيف بعض العقوبات على ميانمار وستحث فرنسا الاتحاد الاوروبي على تخفيف الحظر المفروض عليها مما يفتح الباب أمام الاستثمارات الاجنبية في الدولة المنعزلة بعد النصر الانتخابي الذي حققته اونج سان سو كي زعيمة المعارضة المطالبة بالديمقراطية الفائزة بجائزة نوبل للسلام.

وتسببت الاصلاحات الجديدة في زيادة اهتمام المستثمرين بميانمار وقال بنك ميزوهو -وهو ثاني أكبر بنك في اليابان- انه افتتح هناك مكتبا يوم الجمعة متوقعا دخول عدد كبير من الشركات الى الدولة الغنية بالموارد والعمالة.

وحقق حزب الرابطة القومية من اجل الديمقراطية الذي تتزعمه سو كي فوزا كاسحا في الانتخابات التكميلية التي جرت في ميانمار وحصد الحزب 43 مقعدا من 45 مقعدا في الانتخابات التكميلية موجها ضربة عنيفة للحزب الحاكم الذي يدعمه الجيش والذي فاز في انتخابات عام 2010 التي قاطعتها سو كي وسط مزاعم من المعارضة بتزوير نتائجها.

وبدأت حكومة ميانمار اليوم الجمعة محادثات للتوصل الى تسوية سياسية مع واحد من أقدم جيوش المتمردين في العالم.

وكانت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي قد لمحا قبل الانتخابات الى انهما قد يرفعان بعض العقوبات اذا جاءت الانتخابات حرة ونزيهة.وطالبت الصين حليفة ميانمار بانهاء كل العقوبات وعبرت عن املها في ان تكون الانتخابات ايذانا بالاستقرار.

وصرحت كلينتون بأن واشنطن ستخفف بعض العقوبات منها الحظر الذي يمنع الشركات الامريكية من الاستثمار في ميانمار او تقديم اي خدمات مالية كاعتراف من جانب واشنطن بالانتقال الديمقراطي الوليد.وقالت كلينتون ان الولايات المتحدة ستعين سفيرا في ميانمار بعد غياب استمر 20 عاما.

ومن جانبه قال وزير الخارجية الفرنسية الان جوبيه ان على الاتحاد الاوروبي ان "يقوم بلفتة لتخفيف بعض العقوبات" بعد الانتخابات الاخيرة.

وكالات



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020