شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سعد الحسيني:للمعلم الدور الأكبر في البناء

سعد الحسيني:للمعلم الدور الأكبر  في البناء
أقامت نقابة المعلمين بكفر الشيخ اليوم بعد ظهر السبت؛ مؤتمرًا بعنوان "التعليم أساس النهضة"، حضره المهندس سعد...

أقامت نقابة المعلمين بكفر الشيخ اليوم بعد ظهر السبت؛ مؤتمرًا بعنوان "التعليم أساس النهضة"، حضره المهندس سعد الحسيني محافظ كفرالشيخ، وحسن العيسوي سكرتير العام للنقابة العامة ونقيب الإسكندرية، ومحمد سعد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم، والسيد الجويني وكيل المديرية، وزين العابدين عبد الله الرفاعي نقيب معلمي كفر الشيخ وعدد من المعلمين.

وأكد نقيب معلمى كفر الشيخ؛ أن مهمة النقابة ليست الدفاع عن حقوق المعلمين فقط، ولكن العمل على التدريب المهني لهم والنقابة تفتح أبوابها لإقامة ندوات ودورات للمعلمين، في كافة النواحي، وعلى كافة الاستعداد للتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني.

وقال المهندس سعد الحسيني – محافظ كفر الشيخ – أن نقابة المعلمين عليها رعاية المعلم صحيًا ونقابيًا، ووظيفة النقابة تحافظ على مكانة المعلم، والرعاية الكاملة له، بالإضافة لتقييم المعلم والمدارس؛ لتكون دافعه للعملية التعليمية، والنقابة عليها تحديد المجيد والمسيء من المعلمين.

وأكد أن للمعلم دور كبير فى بناء المجتمع من خلال غرس القيم الإنسانية وتقديس الحرية، وإعلاء قيمة العدالة المطلقة، والديمقراطية، ونحن لا نريد حرية مقيدة، ويجب أن نعلم الطالب قيمة حب الله، ومعرفته، ومراقبته، والخوف منه، كما نريد غرس تقوى الله في التلاميذ، وقد كنت أكثر تأثراً بمن علمونى وكنت متأثراً بهم.

ونصح  المحافظ المعلمين؛ بنظافة المدرسة وأحكام العملية التعليمية، وشدد على طوابير الصباح، التي تحتوي على معاني تربوية، ونجد فيها الحزم والانضباط، وشدد على العملية التربوية وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب بالمدارس.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023