شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غرس القيم والأخلاق للطلاب المنيا في أول أيام الدراسة

غرس القيم والأخلاق للطلاب المنيا في أول أيام الدراسة
تفقد الدكتور مصطفى كامل عيسى - محافظ المنيا – عدد من مدارس المحافظة؛ في جولة ميدانية على مع أول أيام العام الدراسى...

تفقد الدكتور مصطفى كامل عيسى – محافظ المنيا – عدد من مدارس المحافظة؛ في جولة ميدانية على مع أول أيام العام الدراسى الجديد للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانضباط العمل بالمدارس، ومستوى الأداء والتأكد من استكمال كافة المرافق وأعمال الصيانة الرئيسية ومستوى النظافة بكل مدرسة .

وقد رافق المحافظ خلال الجولة؛ محمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم والقيادات التعليمية بالمحافظة، حيث شملت مدرسة ناصف الإعدادية بنين والثانوية العسكرية للبنين والسلام الإعدادية بنات والسادات الثانوية بنات.

وقد أكد المحافظ؛ على ضرورة الانتهاء من تسليم كافة الكتب المدرسية للطلاب وسرعة مخاطبة الوزارة فى حالة تأخر بعض الكتب عن الورود للمدارس، والعمل على انتظام العملية التعليمية وتسجيل غياب الطلاب ووضع جداول الحصص وكشوف أسماء الطلاب بكل فصل .

وطالب المحافظ القيادات التعليمية؛ بأهمية وضع خطة لممارسة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية واكتشاف الموهب والنابغين وتقديم الرعاية اللازمة لهم، مع تقديم  تقارير عن العناصر المتميزة منهم لتقوم المحافظة برعايتها .

وخلال جولاته؛ عقد المحافظ اجتماع مع المعلمين بمدرستى "ناصف الإعدادية بنين- والمنيا الثانوية العسكرية"، وطالبهم خلالها بضرورة الاهتمام بغرس القيم الأخلاقية بجوار المناهج العلمية، لأن غرس القيم والعادات لدى الطلاب فى مراحل مبكرة هو الأساس الثابت لخلق جيل قادر على النهوض بالوطن.

وخلال جولاته بالمدارس؛ وجه المحافظ كلمة للطلاب أكد فيها على ضرورة أن يضعوا التقدم والعلم أمام أعينهم، لأن العصر القادم سيكون فيه التعليم مقياس التميز بعد انتهاء عصر كان يعتمد على المحسوبية وتهميش العلماء والتعليم.

وخلال زيارته لمدرسة السادات الثانوية بنات؛ وجد بعض الشكاوى من المعلمين بالمدرسة نظرًا لعدم انتهاء أعمال الصيانة والتوسعات التى تجرى داخل المدرسة، لاستقلال المدرسة الإعدادية عن المدرسة الثانوية، وعلى الفور قرر المحافظ حرصا على توفير الأجواء المناسبة للدراسة تأجيل الدراسة بالمدرسة لبداية الأسبوع القادم مع انتظام المعلمين فى عملهم، وذلك لحين الانتهاء من أعمال الصيانة، مؤكدا أنه سيقوم بزيارة المدرسة السبت القادم للاطمئنان بنفسه على انتظام العملية التعليمية بالمدرسة.

 ومن جانبه؛ أوضح محمود وهدان – وكيل وزارة التربية والتعليم – أنه تم تجهيز ألفين و629 مدرسة بكافة المراحل التعليمية، على مستوى المحافظة تضم 27 ألف و13 فصلا لاستقبال مليون و128 ألف و799 طالب وطالبة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم؛ أنه بالنسبة لوجود عجز فى بعض المواد الدراسية فإنه تم التعامل مع هذا العجز من خلال الاستعانة بمدرسى الحصة المتواجدين بالمدارس، بعد زيادة النصاب المخصص لكل منهم الى 30 حصة بدلا من 18 حصة، حتى يتم الاستعانة بمعلمين ثابتين لسد العجز ليصل نصاب المعلم الأول الى 12 حصة والمعلم المساعد 18 حصة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023