شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بحجة أن لهم قانونا خاصا.. وزير قطاع الأعمال يسعى إلى حرمان «العمال» من العلاوة

العمالة الاجنبية في السعودية

طالب عبدالمنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، المسؤولين في الدولة بأداء دورهم في وأد الفتنة التي اندلعت بعد إقرار علاوة غلاء المعيشة.

وقال إنّ وزير قطاع الأعمال يسعى إلى حرمان شركات قطاع أعمال عامة من هذه العلاوة بحجة أنّ لها قانونًا خاصًا «وهو رقم 203»، مؤكدًا أن كل مبررات الوزير واهية وغير منطقية.

وفي بيان له اليوم الخميس، اتّهم «عبدالمنعم» وزير قطاع الأعمال الدكتور أشرف الشرقاوي بأنه تسبَّب في حالة احتقان شديدة بين العاملين في شركات؛ بسبب إصراره على حرمانهم من العلاوة، بالرغم من أن النقابة العامة خاطبته مرات؛ لكنه لم يبد أيّ اهتمام.

وطلب «عبدالمنعم» من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ضرورة التدخل لاحتواء الأزمة القائمة، قائلًا إنّ تصريحات لوزير قطاع الأعمال العام تسببت في رفع سقف مطالب العمال الغاضبين؛ لأن الوزير أدلى بتصريحات بشأن ما يُصرف للعمال وفقًا للوائح والنظم الداخلية، وهذه التصريحات حق يراد به باطل؛ وهو ما اتخذه العمال ذريعة لزيادة مطالبهم.

وناشد عبدالمنعم الجمل جموع العمال المحتجين بالعودة إلى العمل والإنتاج لصالح الوطن، كما تمسكت النقابة بإعلاء مبدأ الحوار والمفاوضة الجماعية فيما يتعلق بالخلاف القائم بشأن صرف علاوة غلاء المعيشة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020