شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بورسعيد 2020:المنطقة الحرة عالمية في 8 سنوات

بورسعيد 2020:المنطقة الحرة عالمية في 8 سنوات
قام فريق "بورسعيد 2020" بتدشين مؤتمره الأول لمشروع يهدف إلى وضع بورسعيد على خريطة المنافسة العالمية لتصبح إحدى...

قام فريق "بورسعيد 2020" بتدشين مؤتمره الأول لمشروع يهدف إلى وضع بورسعيد على خريطة المنافسة العالمية لتصبح إحدى أبرز المدن اللوجيستية وواحدة من أهم المراكز الاقتصادية في العالم، وذلك بالقياس مع اثنين من أكبر دول جنوب شرق آسيا، وهما هونج كونج وسنغافورة وذلك لتطابقهما مع طبيعة ونوع النشاط فيهم.

من جانبه؛ أشار المهندس هشام محجوب – رئيس فريق بورسعيد 2020 – أن مجموعة العمل لا تنتمى لأي تيار أو حزب سياسي، مضيفا أن من يحب العمل ويهمه نهضة بورسعيد هو من يتطوع للمشاركة مع مجموعه العمل.

وأضاف محجوب؛ ان فكره بورسعيد 2020 كانت مطروحه من قبل الثورة، ولكن النظام السابق كان يضع العراقيل لأي فكر جديد، مشيرًا إلى أن فكرة جعل بورسعيد تضاهى هونج كونج وسنغافورة جاءت نتيجة طبيعة عمله كمهندس، وكثرة سفره لتلك الدول، وما رآه من نهضة في زمن قصير، مضيفًا أن هونج كونج وسنغافورة تحديدًا، تتفق طبيعتهم الاستراتيجية مع طبيعة محافظة مثل بورسعيد من حيث الامكانيات ووجود موانئ محوريه ولوجيستيات بها.

الأمر الذي جعله يفكر في تطبيق نفس المخططات التي سارت عليها تلك الدول، وما شهدته من نهضة في بورسعيد، مضيفًا أنه لو كل محافظة فكرت أن تتخذ نموذج لإحدى الدول التي نهضت وتتطابق مواصفتها مع مواصفات تلك المحافظة، واستطاعت تطبيقها ستكون مصر وقتها خلال سنوات قليلة من أفضل دول العالم فى التنمية الشاملة، مشيرًا إلى أنه بدأ في التفكير ببورسعيد التي عاش وتربى فيها والتى يرى أنها تستحق أن تتبوأ مكانة عالمية.

على الرغم من العراقيل التى سيواجه ذلك الحلم حتى اكتمال تحقيقه؛ لذلك دعا إلى ذلك المؤتمر الذي جمع كافة التيارات والقوى السياسية والتنفيذية وعلى رأسها محافظ بورسعيد من أجل الشعور بمسئولياتهم جميعًا تجاه بورسعيد ونهضتها، وأن الجميع يلعب دورًا كبيرًا في نهضة بورسعيد، مشيرًا إلى أن القوى السياسية هي التي تحقق رؤية الشعب ودور الأحزاب هو توصيل تلك الرؤية بهذا الشكل لمتخذي القرار لوضع أليات لتنفيذه.

وأاضاف محجوب أن وراء مشروع بورسعيد 2020؛ مجموعة من الشباب القادر على العطاء، والذى يهتم في المقام الأول بتقديم مشروع لنهضة بورسعيد دون النظر لتحقيق أي مصالح خاصة.

جدير بالذكر؛ أن المؤتمر الأول لبورسعيد 2020؛ انعقد بمقر الهيئة العامه لميناء بورسعيد، بحضور كلا من اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد ودكتور مصطفى مدبولى رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني نائبا عن وزير الإسكان، والعالم الدكتور محمد غنيم رائد الكلى وعضو مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم، واللواء مصطفى كامل محافظ بورسعيد الأسبق ودكتور عاطف علم الدين نائب رئيس جامعه بورسعيد، وعبد المنعم الألفي نائبًا عن وزير الاستثمار.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023