شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل:علاقتنا بأمريكا مبنية على المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل

قنديل:علاقتنا بأمريكا مبنية على المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل
قال الدكتور هشام قنديل – رئيس الوزراء المصري- أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ستكون مبنية على مبدأ...

قال الدكتور هشام قنديل – رئيس الوزراء المصري- أن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ستكون مبنية على مبدأ المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل للمبادىء والقيم.

وذلك في تصريحات لرئيس الوزراء اليوم على قناة البي بي سي رداً علي سؤال حول توتر العلاقة بين مصر وأمريكا بعد تصريحات الرئيس باراك أوباما بشأن أن مصر ليست عدوا ولا حليفا.

وأضاف قنديل "قبل الأحداث الأخيرة كان في مصر وفد من رجال الأعمال الأمريكيين مكون من 90 شخصا يمثلون 48 من الشركات الكبرى في العالم .. وعقدوا لقاءات معى ومع الرئيس وأيضا مع مجموعة رجال الأعمال وكانت هناك أجواء إيجابية للغاية".

وتابع قائلا :"الأمور سوف تسير بصورة طيبة لأن هناك نوايا صادقة ونشعر بها من الجانب الأمريكي، فالعلاقات لابد أن تقوم على المصلحة المشتركة، واحترام الدولتين بعضهما البعض ولمبادئهما".

وطالب رئيس الوزراء الولايات المتحدة باتخاذ خطوات حاسمة وسريعة للحيلولة دون حدوث مثل هذه التصرفات كالتى احتواها فيلم "براءة المسلمين" التي أثارت عاصفة غضب في العالم العربي، مشددا في الوقت نفسه على أن مصر حريصة على حماية البعثات الدبلوماسية والعاملين بها.

وأشار قنديل إلى أن المتظاهرين السلميين أدركوا أن الاعتداء على السفارة الأمريكية ليس فيه نصرة للرسول (ص) ولا الإسلام، وأنه يعطى صورة سلبية عن الإسلام والمسلمين، ويخدم صانعى الفيلم المسيئ للإسلام وفي تشويه صورة العالم العربي والإسلامى، لافتا إلى أن المتظاهرين السلميين انسحبوا ولم يعد إلا المندسين، الأمر الذي سهل مهمة الشرطة في التعامل معهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023