شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطالبات برد سعودي على تسريبات «العتيبة»

سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة

أثارت تسريبات سفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة الأخيرة، عن المملكة العربية السعودية، حالة من الجدل، بعد أن طالت قيادات في المملكة وسخرية من الحكم السعودي.

وأظهرت تسريبات جديدة للعتيبة، نشرتها مجموعة القرصنة التي تسمى «جلوبال ليكس»، أن العتيبة خاطب الكاتب الصحفي في واشنطـن تايمز توم فريدمان، وقال إن الإماراتيين لديهم من «التاريخ السيئ» مع المملكة العربية السعودية أكثر بكثير مما لديهم مع أي جهة أخرى.

وقال العتيبة في رسائله إن استلام الأمير محمد بن سلمان لولاية العهد يعد فرصة لا تتكرر أمام الإمارات لوضع بصمتها على الجارة الأكبر منها بكثير.

وطالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، السعودية باتخاذ موقف قوي إزاء التسريبات التي تسيء لقادتها. واعتبروا أن صمت المملكة موافقة ضمنية لما جاء في التسريبات.

وانتقد الأكاديمي الإماراتي المعارض، الدكتور سالم المنهالي، الحكام الإماراتيين، وقال في تغريدة له «تسريبات #يوسف_العتيبة الجديدة تظهر بعض الشتائم التي طالت القيادة السعودية.. هذا بالضبط ما يفعله كل #عيال_زايد في الخفاء#القائمه_السوداء».

وأضاف «سيخرس #سعود_القحطاني أمام تسريبات #يوسف_العتيبة ضد #آل_سعود ولن يجرؤ على الرد لأنه يعمل بأوامر #الدب_الداشر و #عيال_زايد».

ومن جهته قال الحساب الساخر الشهير «معالي الربراري» أن «تسريبات السفير الإماراتي العتيبة الجديدة فضيحة كبيرة، يجب أن تُقابل بردّ رسمي، لما فيها من تدخل قبيح بالشأن السعودي».

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023