شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب الثانوية العامة يؤدون الدور الثاني في «الديناميكا»

طلاب ثانوية عامة - ارشيفية

بدأ منذ قليل، 1736 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية من طلاب الثانوية العامة، امتحان مادة الديناميكا، للدور الثاني.

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن غرفة عمليات الثانوية العامة حتى الآن لم تتلق أية شكاوى.

وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في تصريحات صحفية، أن فريق الغش الإلكتروني يتابع مع الجهات المعنية صفحات الغش الإلكتروني التي تعمل على الترويج للغش، مؤكدا أنه لا تهاون مع أي مقصر عن المسؤولين عن الامتحانات.

جدير بالذكر أن عدد المتقدمين لأداء الامتحان بالدور الثاني بلغ (132.562) طالبًا وطالبة بالإضافة إلى الطلاب الذين تمت الموافقة لهم لأداء امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية طبقا للقرار الوزاري رقم (238) لسنة 2008 وتعديلاته.

ويصل عدد لجان السير بقطاع القاهرة بلغ 101 لجنة سير امتحان و51 لجنة بقطاع الإسكندرية و77لجنة بقطاع المنصورة، و71 لجنة سير بقطاع أسيوط.

وأكد «حجازي» أن عمليات التصحيح لكراسات الإجابة «البوكليت» سيتم أولا بأول ليتم إعلان نتيجة الامتحانات قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

يذكر أن نحو 100 ألف طالب وطالبة تقدموا بطلبات للتظلم من درجاتهم في امتحانات الدور الأول للثانوية العامة وبلغ عدد الكراسات التي يتم فحصها ما يزيد عن 250 ألف كراسة إجابة، وبلغ عدد الطلاب المستحقين للدرجات ما يزيد على 10 آلاف طالب وطالب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023