شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعفاء أسر ضحايا الجيش والشرطة والقضاء من المصروفات المدرسية

وزير التربية والتعليم طارق شوقي

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، إعفاء أسر ضحايا القوات المسلحة والشرطة والقضاء من كافة المصروفات الدراسية واستثناؤهم من التقيد بالمربع السكني أو شروط التحويل من التعليم الخاص للعام خلال أي وقت بالعام الدراسي.

وجاء في القرار إعفاء الطلاب المتقدمين والمقيدين بمرحلة رياض أطفال من الرسوم الدراسية واستثناؤهم كذلك من شرط التقيد بالمربع السكني وكذلك المتقدمون والمقيدون بالمدارس الخاصة عربي ولغات كما يحق قبولهم بتلك المدارس فوق إجمالي الطاقة الاستيعابية المقررة للمدرسة.

وشمل القرار الطلاب المتقدمين بالمدارس الرسمية للغات والمتميزة للغات على أن يتم إعفاؤهم من الرسوم الدراسية خلال فتره دراستهم بالكامل بما في ذلك رسوم الكتب والمستوى الرفيع والمجموعات والرحلات المدرسية، مع استثنائهم من جميع شروط السن أو الكثافة عند التحويل منها وإليها.

وأضاف القرار أن طلاب هذه الأسر المتقدمون والمقيدون بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا يتم إعفاؤهم مِن الرسوم الدراسية إضافة إلى قيمة التأمين للحاسب الآلي المحمول على أن يتم تسليم الجهاز كهدية للطالب مع استثنائهم من شرط التقييد بالمربع السكني.

وأشار القرار أنه عند توزيع زوجات وأمهات وآباء وأبناء هذه الأسر من العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يراعي إلحاقهم بالأماكن التي تتناسب مع ظروفهم السكنية على أن يكون لهم الأولوية في الالتحاق بالإعارات الخارجية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023