شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس يأمر بحل شكاوى الجالية المصرية بإيطاليا

الرئيس يأمر بحل شكاوى الجالية المصرية بإيطاليا
  صرح الدكتور عيسى اسكندر -رئيس اتحاد المصريين في إيطاليا- بأن لقاء الرئيس محمد مرسي بالجالية المصرية في روما كان...

 

صرح الدكتور عيسى اسكندر -رئيس اتحاد المصريين في إيطاليا- بأن لقاء الرئيس محمد مرسي بالجالية المصرية في روما كان مثمرًا. 

وأشار اسكندر إلى ضيق الرئيس من قلة عدد الحضور، موضحًا أن عدد الجالية المصرية بايطاليا كبير حيث وصل عددهم في آخر إحصائية عام 2009 إلى أكثر من 90 ألف، متسائلا: "لماذا لم تدع السفارة المصرية أكبر عدد من المصريين".

وأضاف اسكندر أن من المشاكل التى عرضت على الرئيس مرسى من المصريين بروما، هى مشكلة الشباب الذين يقل عمرهم عن 30 عاما ولا يستطيعوا التعامل مع القنصلية نظرًا لأنهم لم يؤدوا الخدمة العسكرية، وكذلك مشكلة تقنين العمالة وعدم القدرة على التعامل مع القانون الذي بدأ تطبيقه في إيطاليا والذي ينص على أن يكون صاحب العمل الإيطالى لا يقل دخله عن 30 ألف يورو سنويًا، وفي حالة عدم اثباته لذلك لا يمكن له تقنين العامل الأجنبى ولا بد أيضًا أن يثبت العامل الأجنبي أنه متواجد على الأراضي الإيطالية من ديسمبر 2011 الماضى.

و تابع أن من المشكلات التي طرحت على الرئيس أيضًا، حصول المصريين على معاشهم بعد رجوعهم إلى مصر، ومشكلة قلة المساجد في عدة من مدن إيطاليا ومشكلة إنشاء جامعة مصرية في إيطاليا .

وطلب الرئيس من السفير محمد فريد منيب تسجيل جميع الشكاوى وإرسالها إلى الخارجية للعمل من أجل حلها . 

جاء هذا اللقاء خلال زيارة الرئيس محمد مرسي لإيطاليا استمرت عدة أيام، قابل خلالها رئيس الوزراء الايطالي "ماريو مونتي" ، ورئيس الجمهورية الايطالي " جورجيو نابوليتانو". 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023