شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام العاملين بجامعة القاهرة للمطالبة بزيادة الأجور

اعتصام العاملين بجامعة القاهرة للمطالبة بزيادة الأجور
  شهد عدد من كليات جامعة القاهرة اعتصاما لعدد من عمال الجامعة اليوم (الأحد) تزامنا مع بدء العام الجامعى الجديد 2012 -...

 

شهد عدد من كليات جامعة القاهرة اعتصاما لعدد من عمال الجامعة اليوم (الأحد) تزامنا مع بدء العام الجامعى الجديد 2012 – 2013 وتصاعدت إلى حدوث اشتباكات مع أمن حراسة الجامعة.

وتتضمن مطالب العاملين زيادة الأجور أسوة بأعضاء هيئة التدريس، وصرف حافز الجودة، ورفع الأجر الإضافى وصرفه بنظام عادل، فضلا عن تسوية حالة العاملين الحاصلين على ماجستير ودكتوراه، وتعيين جميع المؤقتين خلال 6 شهور، وإقالة جميع أمناء الكليات وإعادة تعيينهم بالانتخاب الحر من العاملين.

وأغلق المتظاهرون بجامعة القاهرة عددا من مداخل ومخارج عدد من أبواب جامعة القاهرة ، فيما قام أمن الجامعة بعمل استعدادات أمنية للتصدى لأية محاولات تصعيد على ممتلكات الجامعة.

وانضم إلى التظاهرات حركات طلابية للتأكيد على مطالب العاملين بالجامعة منها حركة 6 إبريل، 8 مارس والاشتراكيين الثوريين، رافعين لافتات تؤكد على مشروعية المطالب، وتدعو مسئولى الجامعة للتعامل معها.

وأكد المتظاهرون على نيتهم في التصعيد إذ لم يتم الاستجابة لمطالبهم، وذلك في الدخول في اعتصام مفتوح أمام مجلس الوزراء إلى أن يتم الاستجابة إلي مطالبهم كافة.

وفي سياق متصل، أصدر ائتلاف العاملين بالجامعات المصرية بيانا أكدوا فيه على ضرورة تحقيق مطالبهم وتتضمن حق العاملين بانتخاب القيادات الجامعية، والبدء في تعيين العمالة المؤقتة، إلغاء وظيفة المستشارين داخل الجامعات المصرية، وصرف بدل الجامعة لكل العاملين بالجامعات والوحدات التابعة لها، وصرف حافز الجودة لجميع العاملين، ورفع الأجر الإضافي إلى 50%، وزيادة حافز الإثابة إلى 400%، وزيادة نسبة مكافأة الامتحانات من 3% إلى 5%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023