شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العمال المؤقتين بوزارة الزراعة يقتحمونها للمطالبة بالتثبيت

العمال المؤقتين بوزارة الزراعة يقتحمونها للمطالبة بالتثبيت
  اقتحم المئات من العمال المؤقتين للتشجير وإنتاج التقاوي وإدارة الفحص والاعتماد التابعة لوزارة الزراعة،...

 

اقتحم المئات من العمال المؤقتين للتشجير وإنتاج التقاوي وإدارة الفحص والاعتماد التابعة لوزارة الزراعة، والعاملين بمعهد بحوث إنتاج الحيوان صباح اليوم، للمطالبة بالتثبيت بعد ان طالبوا به أكثر من مرة، معلنين دخلوهم فى اعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام لحين تنفيذ مطالبهم.

كما وقعت ثلاث حالات إغماء نتيجة الإضراب عن الطعام، وتم إسعافهم من خلال سيارة الإسعاف المتواجدة بالوزارة.

من جانبه قال على احمد مهندس زراعي على -حساب جاري الجمعيات الزراعية-: إنهم يعملون منذ عشرات السنين ولم تم تعيينهم حتى الآن، على الرغم من تعيين زملائهم عن طريق الوساطة، مضيفا أنهم تقدموا بطلب تعيين أكثر من مرة لوزير الزراعة السابق وكان رده عليهم أنهم قطاع خاص وليسوا تابعين للوزارة.

 وتابع "أحمد" إننا نقوم بأعمال الجمعية بالكامل من معاينات ومرور على الزراعات لحل مشاكل الفلاحين، فى غياب الدور الحقيقي لوزارة الزراعة، مطالبا بالتعيين وضم العمال إلى الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ومؤكدا ان كل مرتباتهم وحوافرهم يتقاضونها من الفلاحين من خلال الرسوم التي يدفعونها دون تكلفة خزانة الدولة في شيء.

وأضافت عايدة توفيق من العمال المؤقتين بالتشجير: إننا نعمل منذ أكثر من 16 عاما ومرتبنا لا يتجاوز أربعين جنيها، وطالبنا أكثر من مرة بالتعيين من قبل المسئولين أسوة بالعاملين بقطاع الري، ولا يتم الاستجابة لنا، مضيفة أنهم لم يتقاضوا أجرهم منذ 7 أعوام، وعدد العاملين المؤقتين 52 ألف عامل.

وشدد المعتصمين على استمرارهم فى الاعتصام والإضراب عن الطعام، أمام وزارة الزراعة حتى الاستجابة لمطالبهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023