شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد فضيحة رواندا.. اختفاء أخطاء السيسي الإملائية في رسالة «المركزي للمحاسبات»

السيسي يتسلم درع الجهاز المركزي للمحاسبات

اختفت الأخطاء الإملائية التي ظهرت في رسالة عبدالفتاح السيسي إلى ضحايا الإبادة الجماعية في رواندا؛ لتظهر رسالة جديدة بتوقيعه أثناء الاحتفال بمرور 75 عامًا على إنشاء الجهاز المركزي للمحاسبات، اختفت فيها كل الأخطاء التي ظهرت في الرسالة الأولى، إضافة إلى تحسّن الخط؛ ما أثار الجدل.

وأمس (الاثنين)، حضر عبدالفتاح السيسي الاحتفال بمناسبة مرور 75 عامًا على إنشاء الجهاز المركزي للمحاسبات، ونشرت له رسائل تكريم الجهاز والعاملين فيه، وظهرت بخط جيد ومن دون أخطاء إملائية؛ ما دفع مرتادي مواقع التواصل إلى ترجيح أن يكون ضابط من أصحاب الخط الجيد كتب هذه الرسالة له تفاديًا للأخطاء الإملائية.

وفي أثناء زيارة السيسي إلى رواندا في 14 من أغسطس الجاري، تداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي صورة من رسالة بخط السيسي مليئة بالأخطاء الإملائية والخط السيئ، وينعي فيها ضحايا الإبادة الجماعية في رواندا.

وكتب السيسي في دفتر الزوار التذكاري بالنصب: «نشدد على قدسية الروح البشرية، وعدم جواز انتهاكها، ينبغي أن نعيش في وئام، وندعم بعضنا بعضا ونركز على الحوار السلمي».

وتابع: «نأمل ألا تحدث مثل هذه الفظائع الجماعية مجددا، وأن يسود السلام في أرجاء العالم»


فيما انتقد آخرون أن يكتب السيسي مثل هذه الرسالة وينعي الضحايا على الرغم من أنه ارتكب مذابح مشابهة في مصر، وكيف أنه يؤكد قدسية النفس البشرية في رسالته في الوقت الذي تنتهك فيه حقوق الإنسان في مصر؛ وكان من بين التعليقات:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023