شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حلقة نقاشية لحصر المشكلات التي تعاني منها الزراعة بالشرقية

حلقة نقاشية لحصر المشكلات التي تعاني منها الزراعة بالشرقية
ناقش المهندس/ حمدي عاصم، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية المشكلات التي تعاني منها الزراعة ، والأزمات...

ناقش المهندس/ حمدي عاصم، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الشرقية المشكلات التي تعاني منها الزراعة ، والأزمات التي تواجه الفلاح وكيفية إيجاد حلول عاجلة لها.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية عقدت أمس في مقر حزب الحرية والعدالة بالزقازيق حضرها قيادات الحزب وهيئته البرلمانية في المحافظة.

تناولت الحلقة المشكلات الزراعية التي يعاني منها الفلاح والمتمثلة في قلة الأسمدة وارتفاع أسعارها ومشكلات مياه الري، خاصة ونحن مقبلون على موسم زراعة الأرز، وكذلك مشكلات البذور والتقاوي، ومقاومة الحشائش والآفات، إلى جانب مشكلات بنك التنمية والائتمان الزراعي.

تطرق النقاش أيضا إلى المناطق المسموح زراعة الأرز بها، وكيفية العمل على زيادة الرقعة المنزرعة بمحصول الأرز بالشرقية، باعتبار الأرز من المحاصيل الرئيسية بالنسبة للفلاح.

ومن جانبه أكد الأستاذ/ السيد العتويل، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس الشعب، على ضرورة زيادة المساحة المنزرعة من الأرز بالشرقية ، باعتبار الشرقية من الأراضي التي يرتفع بها معدل الرشح.

ومن جانبها أكدت المهندسة/ رضا عبدالله، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس الشعب، على ضرورة الاهتمام بالمحاصيل الإستراتيجية، مثل القمح والقطن، مشددة على ضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح باعتبارها قضية أمن قومي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020