شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتجاجات تجتاح بني سويف

الاحتجاجات تجتاح بني سويف
        تعددت الاعتصامات والاحتجاجات ببني سويف اليوم؛...

 

 

 

 

تعددت الاعتصامات والاحتجاجات ببني سويف اليوم؛ مما أدى إلى توقف حركه المرور وتوقف العمل في القطاعات التي دعت للاعتصام.

 في بداية اليوم أضرب عمال ومشرفون 8 جمعيات ببني سويف من أجل التثبيت ورفع الأجور وتقول زينب عويس " جمعية الهلال الأحمر " اعمل منذ (26 عاما) وحتى الآن لم يكتمل مرتبي (350 جنيها) ولم يتم تثبيتنا، في ظل ارتفاع الأسعار فضلا عن أنه تم تحويلنا من مشرفات وعاملات نظافة وبنفس المرتب، متساءلة أين العدالة الاجتماعية التي نادت بها الثورة؟

من جانبه؛ أكد سلامة سعد " وكيل وزارة التضامن الاجتماعي " في حوار خاص لرصد أن مطلب هؤلاء المعتصمين شرعي وسأصعد مطالبهم للوزير.

وعلى جانب آخر؛ دخل جميع العاملين بجامعة بني سويف في اعتصام مفتوح؛ مما أدى إلى تعطل العمل مطالبين بتثبيت جميع المتعاقدين وموظفي اليومية لتحقيق العدالة الاجتماعية، ورفع الحوافز لـ (50%) و مشاركة العاملين في انتخابات واختيار قيادات الجامعة، كما نادوا بضرورة إقالة جميع قيادات الجامعة وعلى رأسهم أمين لطفي رئيس الجامعة.

 لم يسلم ديوان عام المحافظة من الاعتصامات؛ حيث اعتصم العشرات من أهالي قرية الميمون بالواسطى أمام الديوان بسبب عدم وجود شبكة مياه للشرب بحي التل بالقرية مع العلم أن هناك مياها لجميع المناطق بالبلد .

ويقول محمد أحمد عبد الواحد" مأمور ضرائب " هناك أكثر من( 400أسرة) تشرب من مياه المصرف والمياه الجوفية ويتعرض؛ مما يتسبب في وفاة العديد من الأطفال.

في الوقت ذاته نظم متحدو الإعاقة وقفة أمام ديوان عام المحافظة  للمطالبة بتنفيذ قرار الرئيس مرسي بتشغيل المعاقين يقول "هشام عزت " خريج أداب فلسفه " نحن لا نسعى سوى في تحقيق حقنا بوظيفة تمكنا من خوض غمار الحياة وتحقيق حياة كريمة .

على جانب أخر اعتصم العشرات من أهالى قرية نعيم ببنى سويف بسبب عدم وجودأنابيب بوتجاز ب (24 عزبة) بالقريه بجانب قلة حصة رغيف الخبز و عدم صلاحيتة للأستخدام الأدمى يقول شعبان جوده " مر أكثرمن شهرين والبلد خاليه من أنابيب البوتجاز وقدمنا شكوى لرئيس مجلس المدينه ولكن لاحياة لمن تنادى.

وكما نظم الفلاحين بقرية نعيم وقفة لعدم وجود صرف مغطى لأكثر من (100 فدان)ويتم الأعتماد على المياة الجوفية التى تسحب من الصرف الصحى.

احتجاج خريجى كلية تربية رياضيه 2011 بسبب عدم تعينهم مع العلم ان توجيه التربيه الرياضيه به عجر فى المدرسين واعتمادهم على خريجى اداب وتربيه و تهميشهم فى التعيين

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023