شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب منشق لمرسي: أنقذوا سوريا

نائب منشق لمرسي: أنقذوا سوريا
  دعا محمد مأمون الحمص، النائب السابق بالبرلمان السوري والمنشق عن النظام، رئيس الجمهورية محمد...

 

دعا محمد مأمون الحمص، النائب السابق بالبرلمان السوري والمنشق عن النظام، رئيس الجمهورية محمد مرسي، بالاستمرار في دعم الشعب السوري  والضغطة لأجل إسقاط نظام بشار الأسد، مطالبا بتدخل الجيوش العربية وفي مقدمتها مصر لتدعيم الجيش السوري الحر قائلا :"نريد إنقاذ سوريا من إيران وروسيا والصين الذين اغتصبوها".

كما طالب الحمصي نقابة المحامين المصرية بالإسراع في إقامة دعوى قضائية أمام المحاكم الدولية، لوقف مرور السفن المحملة بالأسلحة والمتجهة عبر قناة السويس إلى سوريا، مشيرا إلى أن هذه الأسلحة يستخدمها بشار فى قتل الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ، لافتا إلى وجود خلل فى الاتفاقيات الدولية الخاصة بالملاحة ومرور السفن.

وأضاف الحمصى خلال مشاركته في المؤتمر الذى عقدته ظهر اليوم الأحد لجنة الحرات بنقابة المحامين، تحت عنوان "دماء شعب تسيل والحكام العرب صامتون، السلطات المصرية بمنع مرور السفن الروسية والإيرانية والصينية المحملة بالأسلحة إلى سوريا عبر قناة السويس، متهما الانظمة الإيرانية والصينية والروسية بدعم نظام بشار الأسد في الانتهاكات والمجازر الدموية التي يرتكبه ضد الشعب السوري.

من جانبه؛ انتقد طارق إبراهيم – عضو مجلس نقابة المحامين – دور جامعة الدول العربية تجاه الشعب السورى، مشيرًا ان الجامعة لم تقدم إلا البيانات والكلام دون الفعل للشعب السوري.

أشار د. إبراهيم الأحمر – أستاذ القانون الدولي بجامعة حلوان – إلى أن الدعم المصري للشعب السوري ليس متمثل فقط لأنهم عرب مثلنا ولكن لأنهم شاركونا هذا الوطن مصر ونحن شاركناهم وطنهم سوريا حينما وحدنا الدولتين في عام 1954.

وأضاف الأحمر إلى أننا يجب أن لا ننسى معاناة اللاجئين السورين في الشعوب المجاورة سواء في توركيا والعراق والأردن ولبنان ومصر، مشيرًا أنه كما أننا ندعم الشعب السوري بالسلاح فيجب ندعمه من الجانب الإنسانية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020