شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول الأخضر الإبراهيمي المبعوث الدولي قادما من سوريا

وصول الأخضر الإبراهيمي المبعوث الدولي قادما من سوريا
  وصل إلى القاهرة مساء اليوم الأحد الأخضرالإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية للوضع في سوريا قادما من...

 

وصل إلى القاهرة مساء اليوم الأحد الأخضرالإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية للوضع في سوريا قادما من دمشقعلى رأس وفد بعد زيارة لسوريا استغرقت أربعة أيام التقى خلالها بالرئيس السوريبشار الأسد.

وقال أحمد فوزي – المتحدث باسم المبعوث الأممي لدى وصوله مطار القاهرة -: لقد أجرىالإبراهيمي مباحثات مكثفة طوال فترة زيارته لسوريا مع عدد من المسئولين السوريينعلى رأسهم الرئيس بشار الأسد وعدد كبير من المعارضة والمجتمع المدني في سوريا.

وأضاف: إن الإبراهيمي استمع لرأي ووجهات نظر الجميع بشأن الوضع والخروج من هذهالأزمة من أجل الوصول لمفهوم للتعامل مع الأزمة التي تتفاقم يوما بعد يوم طبقالرؤية المبعوث الدولي؛ حيث إنها تحتاج أولا لوقف النزيف ثم البحث عن وسيلة سياسيةلبدء التحرك نحو تحقيق طموحات الشعب السوري.

وأوضح أن هناك احتمال عقد لقاء مرة أخرى مع الرئيس محمد مرسي؛ حيث إنه يسعىلذلك على ضوء مبادرته بشأن سوريا، كما سيلتقي المبعوث مع الدكتور نبيل العربي- أمين عام الجامعة العربية – وأعضاء اللجنة الرباعية المعنية بالوضع في سوريا فيإطار مبادرة الرئيس مرسي.

ومن المقرر أن يتوجه المبعوث بعد ذلك إلى نيويورك للقاء عدد من رؤساء العالموالوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ولقاء «بان كي مون»- أمين عام الأمم المتحدة – للتشاور بشأن الوضع في سوريا على ضوء زيارته لسوريا.

وقال فوزي: من المقرر أن يبدأ المبعوث الدولي بعد زيارته للأمم المتحدة جولةمطولة في عدة دول بالمنطقة خاصة دول جوار سوريا والدول التي لها نفوذ في المنطقةمن أجل التباحث حول الأزمة السورية, واستعراض وجهة نظرها بشأن التطورات فيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023