شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطالب موظفي الجامعات تشعل ثاني أيام الدراسة

مطالب موظفي الجامعات تشعل ثاني أيام الدراسة
  دشن عدد كبير جدا من موظفي وإداريي جامعة القاهرة وقفة احتجاجية في ثاني أيام الدراسة داخل الحرم الجامعي صباح اليوم...

 

دشن عدد كبير جدا من موظفي وإداريي جامعة القاهرة وقفة احتجاجية في ثاني أيام الدراسة داخل الحرم الجامعي صباح اليوم احتجاجا على وضعهم الوظيفي، وتتمثل مطالبهم في زيادة الرواتب إلى الحد الأقصى400 %, وعودة صندوق الزمالة, وعودة منصب نائب رئيس الجامعة لشئون الإداريين, الذي تم إلغاؤه وترك الإدارة للإداريين, وسرعة تعيين أبناء العاملين بالجامعة، معلنين صباح اليوم نيتهم للدخول في اعتصام مفتوح لحين تحقيق مطالبهم.

وفي الوقت نفسه، نظم نحو 200 عامل وإداري من موظفي جامعة حلوان وقفة احتجاجية صباح اليوم؛ للمطالبة بعودة بدل الجامعة للعاملين, والمشاركة في اختيار رئيس الجامعة ونوابه, ورفع الحوافز التي تختص بالإثابة والجودة للمساواة بأعضاء هيئة التدريس.

وفي سياق متصل، تظاهر عدد كبير من موظفي جامعة عين شمس وقفة احتجاجية أمام قصر الزعفران بالحرم الجامعي ظهر اليوم ثم قاموا بعمل مسيرة تتجول داخل أرجاء الجامعة, مطالبين بمطالب زملائهم بحلوان والقاهرة وهي «زيادة الرواتب, وعودة بدل الجامعة, ومجانية العلاج لهم ولأسرهم».

وفي سياق متصل قال الدكتور حسام كامل: إنه يقدر العاملين في الجامعة، مؤكدا أنهم عنصر مهم في المنظومة الجامعية مع أعضاء هيئة التدريس.

 وصرح كامل لـ«شبكة رصد الإخبارية»-: "نحن في الجامعة أسرة واحدة من أعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلاب، وإدارة الجامعة تساند العاملين في مطالبهم"، مشيرا إلى تكليف المجلس الأعلى للجامعات خمسة من رؤساء الجامعات لبحث مطالبهم.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020