شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس القضاء يعين 416 قاضيًا بالمحاكم الابتدائية ضمن الحركة الجديدة

مجلس القضاء يعين 416 قاضيًا بالمحاكم الابتدائية ضمن الحركة الجديدة
   أقر مجلس القضاء الأعلى اليوم برئاسة المستشار محمد ممتاز متولي رئيس محكمة النقض رئيس مجلس...

 

 أقر مجلس القضاء الأعلى اليوم برئاسة المستشار محمد ممتاز متولي رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى الجزء الثاني منالحركة القضائية المتضمن التعيينات بوظائف الرؤساء من الفئتين ( أ ، ب والقضاة )بالمحاكم الابتدائية وتنقلاتهم والتبادل بين القضاء والنيابة العامة في هذهالدرجات.

وقال المستشار ممتاز متولي – في تصريح له – إن الحركة تضمنت ترقية 409 رؤساء منالفئة (ب) إلى رئيس من الفئة (أ) وترقية 412 قاضيا إلى رئيس من الفئة (ب) وتعيين416 وكيلا من الفئة الممتازة قاضيا بالمحاكم الابتدائية.. موضحا أن تنفيذ الحركةسيكون اعتبارا من أول أكتوبر المقبل.

وأضاف أنه لكل من رجال القضاء الذي شملتهم الحركة الاعتراض كتابة على ما يراهمتعلقا بشأن من شئونه خلال أسبوع.. موضحا أن الأمانة العامة لمجلس القضاء الأعلىستتلقى اعتراضات رجال القضاء على الحركة حتى نهاية عمل يوم الأحد القادم، حيثتتولى الأمانة العامة بحثها وعرضها على المجلس تمهيدا لاستصدار القرار الجمهوري.

وأشار إلى أن مجلس القضاء الأعلى راجع مشروع الحركة القضائية الوارد من التفتيشالقضائي، وأجرى تعديلات في ضوء القواعد التي قررها مجلس القضاء الأعلى، لافتا إلىأن المجلس قد استجاب لرغبات رجال القضاء مع مراعاة قوة المحاكم والأقدمية، وكذامراعاة الظروف الصحية والاجتماعية لكل منهم ومراعاة التقريب دون التوطن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023