شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مصر” تشارك غدًا في المؤتمر السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية

“مصر” تشارك غدًا في المؤتمر السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية
  يشارك وفد مصري رفيع المستوى في فعاليات المؤتمرالعام السنوي السادس والخمسين للوكالة الدولية...

 

يشارك وفد مصري رفيع المستوى في فعاليات المؤتمرالعام السنوي السادس والخمسين للوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تبدأ غداالاثنين بمقر منظمة الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية فيينا .

ويضم الوفد المصري خبراء ومسئولي الملف النووي المصري بحضور الدكتور سيد العربي رئيس هيئة الطاقة الذرية، والدكتور محسن محمدين رئيس هيئة المواد النووية ،والدكتور خليل ياسو رئيس هيئة المحطات النووية، والدكتور مصطفى عزيز رئيس أو لهيئة مصرية مستقلة للرقابة النووية والإشعاعية، والدكتور حسن محمود وكيل أولوزارة الكهرباء.

وتناقش الدول الأعضاء في المؤتمر على مدار خمسة أيام عددا من القضايا الفنيةوالإدارية والمالية الهامة بحضور عدد كبير من وزراء الطاقة وكبار المسئولين فيالدول الأعضاء والمنظمات الدولية .

وتتضمن فعاليات اليوم الأول انتخاب رئيس المؤتمر وأعضاء الأمانة العامة من قبلالدول الأعضاء ، كما سيلقي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليابان ييوكيا أمانو كلمة استهلالية تعقبها بدء فعاليات المؤتمر التي ستتضمن انتخاب الدولالأعضاء في مجلس محافظي الوكالة ومناقشة التقرير السنوي والتقرير المالي للمديرالعام فضلا عن مناقشة بنود ميزانية الوكالة للعام الجديد 2013.

كما تتضمن أجندة المؤتمر الأولية لهذا العام عرض تقرير الوكالة الخاص بتطبيق اتفاقية الضمانات الشاملة في منطقة الشرق الأوسط وكذلك مناقشة اتفاقية منعالانتشار النووي " إن بي تي " في كوريا الشمالية وبحث سبل تحسين وتشديد فعالية اتفاقية منع الانتشار النووي والبروتوكول الإضافي الخاص بالاتفاقية .

وكذلك بحث تطوير التعاون الدولي في مجال نقل المواد النووية والمشعة والنفاياتالنووية، بالإضافة إلى عقد جلسات نقاش حول إجراءات الأمان النووي وسبل تحسينهاوتطوير أنشطة الوكالة المتعلقة بالتطبيقات الخاصة بالعلوم والتكنولوجيا النووية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023