شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة المهندسين تطالب بقوانين تجرم الإساءة للأديان

نقابة المهندسين تطالب بقوانين تجرم الإساءة للأديان
    أعربت نقابة مهندسي مصر عن أسفها لإصرار بعض ممن ينتسبون للدولة المصرية تحت مسمى "أقباط المهجر"...

 

 

أعربت نقابة مهندسي مصر عن أسفها لإصرار بعض ممن ينتسبون للدولة المصرية تحت مسمى "أقباط المهجر" والذين تحركهم نوازع الكراهية لخير واستقرار الأمة على تكرار الإساءة إلى نبي الرحمة رسول الله صلى الله عليه وسلم بإنتاجهم فيلما مسيئا ليس فقط لخير خلق الله و لرسول الإسلام بل لكل المنتسبين لهذا الدين ولكل أصحاب العقول الرشيدة من أصحاب الديانات الأخرى. 
 
وقالت النقابة في بيان لها أمس الأحد أن هذا العمل المجرم لا ينقص من قدر رسول الله صلى الله عليه وسلم عند أمة الإسلام ولا عند المنصفين من غير المسلمين بقدر ما يحط من قدر كل من شارك في هذا العمل الذي يندرج تحت الدعوة إلى إثارة النزاعات الطائفية و النعرات الدينية وأنه بعيدا كل البعد عن مسمى حرية الفكر و الإبداع التي أصبحت متكأ لكل صاحب رؤية تشذ عن قيم و ثوابت هذه الأمة.
 
ورفضت النقابة بشدة هذا المسلك المشين من بعض أقباط المهجر وممن تحالفوا معهم مثمنة موقف الكنيسة المصرية لرفضها هذا الأمر وإدراكها بخطورة مثل تلك التصرفات التي من شأنها إلحاق الضرر بالمجتمع المصري والعربي والإسلامي، وطالبت النقابة بإصدار القوانين المحلية والدولية الداعية لتجريم هذه الإساءات التي تطال أئمة الهدى وثوابت العقيدة.
 
كما دعت إلى الوقوف بحزم ضد كل من شارك أو ساهم أو سهل إنتاج هذا الفيلم مؤكدة على سلمية وسائل الرفض والاحتجاج دون الانزلاق إلى أي شكل من أشكال الصدام أو العنف كطبيعة الإسلام الداعية إلى السلام.
 
وأكدت النقابة على إدانتها بشدة الاعتداء على الأرواح أو الممتلكات تحت أي مسمى خاصة من بعض الأطراف التي تحاول استغلال الحدث لإثارة الفتن في المجتمع المصري.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023