شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انقطاع مؤقت للكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي.. وتأثير في قنوات

انقطع التيار الكهربائي مساء السبت عن مدينة الإنتاج الإعلامي لمدة سبع دقائق؛ ما أدى إلى تأثر قنوات فضائية، بينما قال رئيس المدينة إنه تدارك الموقف بمولدات كهربائية بديلة لحين حل المشكلة.

ويعد هذا الانقطاع البارز الثاني من نوعه الذي تشهده المؤسسات الحيوية في مصر منذ نحو شهر.

تقع مدينة الإنتاج الإعلامي في مدينة 6 أكتوبر، وصدر قرار حكومي بإنشائها عام 2000، وفيها وحدة التحكم الرئيسة للقمر الصناعي المصري، وبها استديوهات الإنتاج التلفزيوني والسينمائي، ومقرات وفروع للمحطات التليفزيونية والإذاعية المصرية والعربية والأجنبية، وينتج فيها كثير من الأعمال الفنية المصرية والعربية.

من المصدر المغذي

وقالت مدينة الإنتاج الإعلامي في بيان إنه «مساء السبت حدث قطع كامل في محطة كهرباء (مدينة) أكتوبر، المغذية للدوائر الكهربائية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وفندق المدينة»، وأضافت أنّ الانقطاع أدى إلى «تأثر عدد (لم يحدده) من القنوات الفضائية بالمدينة».

وأوضح البيان أنه أعاد «الكهرباء عن طريق مولدات (كهربائية) بعد فترة انقطاع لم تتجاوز السبع دقائق، وما زال قطع الكهرباء مستمرًا من المحطة المغذية للمدينة».

وقال البيان إنّ رئيس مجلس إدارة المدينة، أسامة هيكل، أجرى اتصالًا بوزير الكهرباء محمد شاكر، الذي أرسل فرقًا من المهندسين للتحري عن أسباب المشكلة والعمل على حلها سريعا؛ بحيث يعود التيار الكهربائي المغذي إلى المدينة بشكل تدريجي.

وقال أسامة في تصريحات صحفية إن «انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة نتج عن انقطاع في الدوائر المغذية من محطة كهرباء 6 أكتوبر، وليس عطلًا من داخل المدينة»، دون تحديد توقيت عودة التيار الكهربائي من محطته الرئيسة، كما لم يتسن معرفة التوقيت الزمني لقدرة المولدات على مد المدينة بالكهرباء.

وأواخر شهر يوليو الماضي، انقطع التيار الكهربائي عن مبنى رئيس للركاب بمطار القاهرة الدولي، في واقعة تسببت في ارتباك حركة السفر لنحو ساعتين، وفق تقارير صحفية محلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023