شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفه احتجاجيه لموظفي محاكم الاستئناف أمام القضاء العالي

وقفه احتجاجيه لموظفي محاكم الاستئناف أمام القضاء العالي
  نظم المئات من موظفي محكمة الاستئناف وقفه احتجاجيه داخل محكمة النقض بدار القضاء العالي احتجاجا على قرار رئيس محكمة...

 

نظم المئات من موظفي محكمة الاستئناف وقفه احتجاجيه داخل محكمة النقض بدار القضاء العالي احتجاجا على قرار رئيس محكمة الاستئناف  المستشار سمير أبو المعاطي بخصم 10من المرتبات الأساسية للموظفين دون إخطارهم بالأسباب.
 
وقام المتظاهرون بافتراش السلالم وتعطيل سير المرور داخل المحكمة مما دفع قوات الأمن المكلفة بالتعدي عليهم ومنعهم من الوصول إلى النائب العام.
 
وردد المتظاهرون هتافات"مش هانمشي مش هانمشي باطل…. باطل"واحد اثنين النائب العام فين "قاعدين قاعدين كل يوم قاعدين"سلمية سلمية "مش هانمشي مش هانطاطي.
 
وأكد المحتجون أن هذه الوقفة تأتي ضمن عدة وقفات سيستمرون بتنظيمها للحصول كافة مطالبهم التي تتمثل في إلغاء نسبة 10%المقرر تطبيقها عليهم دون باقي المحاكم الأخرى بالإضافة إلى مساواتهم بوزارة العدل .وأشار المحتجون إلى انه لم يحصلوا على منحة وزارة العدل والتي تقضى بصرف شهر للموظفين بمناسبة دخول المدارس فى حين صرف مبلغ5000 جنية للمستشارين داخل المحكمة مطالبين بزيادة نسبة الإضافي الى300%و50%نسبة حوافز 
 
وقال المحتجون إن هذه الوقفة ضد رئيس محكمة الاستئناف وضد الجمعية العمومية لمحاكم الاستئناف بالإضافة إلى النائب العام بتقاعسهم في التأخر عن تحقيق مطالبهم .مؤكدين أنهم  سيدخلون في اعتصام مفتوح في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم وسيتم تصعيده على مستوى محاكم الاستئناف.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023