شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضبط تمساح طوله 3.5 متر بميناء الركاب بالسد العالي

ضبط تمساح طوله 3.5 متر بميناء الركاب بالسد العالي
   تمكنت أجهزة وزارة الدولة لشئون البيئة من خلال وحدة دراسة ورصد التماسيح التابعة لقطاع حماية الطبيعة ، من ضبط...

 

 تمكنت أجهزة وزارة الدولة لشئون البيئة من خلال وحدة دراسة ورصد التماسيح التابعة لقطاع حماية الطبيعة ، من ضبط تمساح نيلى حي بمنطقة ميناء السد العالي شرق بمحافظة أسوان ، وتم إعادته إلى بيئته الطبيعية فى بحيرة ناصر .

وكان الدكتور مصطفى حسين كامل -وزير الدولة لشئون البيئة- قد أصدر توجيهاته بسرعة التحرك نحو اتخاذ إجراءات صيد التمساح من هذه المنطقة، وذلك فور تلقي إدارة المحميات الجنوبية بلاغا يفيد بتواجد تمساح يبلغ طوله حوالى 3.5 أمتار ويتواجد بصفة دائمة، مما أثار الرعب لدى الركاب والعاملين الذين تضطرهم ظروف عملهم إلى نزول المياه .

وتم تكليف فريق التماسيح بزيارة استكشافية للموقع بالتنسيق مع قوات أمن السد العالى والميناء ، وتم تحديد محيط حركة التمساح بميناء السد العالى شرق وبدأت أعمال الترصد التى استمرت على مدى 48 ساعة متصلة تم بعدها ضبط التمساح الذى يصل طوله إلى 3.5متر والسيطرة الكاملة عليه .

واصطحب فريق التماسيح التمساح مستخدمين أحد لنشات وحدة التماسيح التابعة لمحميات أسوان وتوجهوا به إلى داخل بحيرة ناصر لمسافة 50 كيلومترا جنوبا وتم إعادته حيا إلى بيئته الطبيعية ببحيرة ناصر بعد إجراء عدد من الفحوص والقياسات عليه وذلك لمتابعة محيط حركته بصفة دورية .

يذكر أنه تم إنشاء وحدة إدارة ورصد التماسيح التابعة لمحميات أسوان عام 2009 ،

والذى سبقه تدريب مكثف على أعمال دراسة ورصد التماسيح لمدة عام على أيدى الخبراء الأجانب المتخصصين، وتهدف الوحدة إلى إدارة بيئية مستدامة للتماسيح ذات طابع اقتصادى .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020