شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عرب: إنشاء مجلس أمناء لكل موقع ثقافي على مراحل

عرب: إنشاء مجلس أمناء لكل موقع ثقافي على مراحل
  قال د. محمد صابر عرب وزير الثقافة إن الوزارة ستبذل كل ما في وسعها من أجل حصول جميع العاملين بهيئة قصور الثقافة على...

 

قال د. محمد صابر عرب وزير الثقافة إن الوزارة ستبذل كل ما في وسعها من أجل حصول جميع العاملين بهيئة قصور الثقافة على حقوقهم المشروعة مشيرا إلى ضرورة تشكيل مجلس أمناء لكل موقع ثقافي ليشارك في وضع الخطط الإستراتيجية لتطوير النشاط الثقافي والفني له .
 
وأضاف خلال لقاء مجلس قيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر سعد عبد الرحمن الوزير أن فكرة إنشاء مجلس أمناء لكل موقع ثقافي سيتم تنفيذها على عدة مراحل تبدأ الأولى بالمواقع الثقافية الكبرى منها قصر ثقافة الإسماعيلية، بنها ، الأقصر (بعد افتتاحه) ، أسيوط ، بني سويف، والمواقع الكبيرة التي تقع في عواصم المحافظات.
 
وأكد أنه سيخاطب وزارة المالية لحصول عاملي الهيئة على كل حقوقهم المشروعة ، وذلك تفاعلا مع شكاوى بعض العاملين بالمطالبة بنسبة الـ 50% بدل طبيعة عمل ، وحافز الجذب للعاملين في المناطق النائية والتي يحصل عليها الموظفون في هذه المحافظات أسوة بكل الموظفين الذين يعملون في المصالح التابعة للإدارة المحلية ماعدا موظفي الثقافة .
.
وشدد خلال لقائه على أن تكون الأولوية لاستكمال المشروعات التي وصلت نسبة العمل بها بين 70 و80%، على أن توفر الهيئة الاعتمادات المالية من ميزانيتها المخصصة لذلك حتى الانتهاء من هذه المشروعات خلال العام ، ومن هذه المشروعات قصر ثقافة الإبداع بالحي السابع بمدينة 6 أكتوبر، الريحانى ، الشاطبي بالإسكندرية ، أسيوط ، كفر الشيخ ، مسرح طنطا .
 
كما طالب مجلس الهيئة من الوزير ضرورة دعم صندوق التكافل الاجتماعي لتعويض مكافأة نهاية الخدمة الهزيل التي يحصل عليها الموظف عند تقاعده للمعاش بهيئة قصور الثقافة، ورعاية مؤتمر أدباء مصر رعاية كاملة على غرار رعاية الوزارة لمهرجانات السينما وغيرها .
 
ووافق على تفعيل خطة الهيئة لإعادة توزيع العمالة بما يتوافق مع احتياجات كل موقع بدلا من تكدس العمالة في كثير من المواقع ، في الوقت الذي توجد فيه مواقع أخرى في حاجة لها .
 
وأكد على ضرورة الاهتمام بالتفتيش الدوري، والمتابعة المستمرة للمواقع الثقافية ، النظافة والانضباط ، والانتظام في إقامة الأنشطة ، بما يحقق تطبيق مبدأ الثواب والعقاب  مشددا على محاولة إعادة النظر في الهيكل الإداري للهيئة واستكمال ما في هذا الهيكل من نقص وتعديل تبعية بعض الإدارات ونشاطها من أجل معالجة القصور والعيوب الموجودة به .
 
كما تم خلال اللقاء مناقشة موضوع القرار الجمهوري الصادر بشأن إنشاء مجمع الهيئة العامة لقصور الثقافة على أرض مسرح السامر بالعجوزة والتي لا تستطيع ميزانية الهيئة تحملها .
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020