شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم يتفقد 3 مدارس بالفيوم

وزير التعليم يتفقد 3 مدارس بالفيوم
  قام الدكتور إبراهيم غنيم - وزير التربية والتعليم - اليوم (الاثنين) بجولة تفقدية لبعض المدارس بمحافظة الفيوم،...

 

قام الدكتور إبراهيم غنيم – وزير التربية والتعليم – اليوم (الاثنين) بجولة تفقدية لبعض المدارس بمحافظة الفيوم، رافقه خلالها المهندس أحمد علي أحمد -محافظ الفيوم-، وحسن حجازي -مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم-، وعدد من قيادات الوزارة.

حيث تفقد "غنيم" خلال الجولة ثلاث مدارس هي مدرسة عثمان بن عفان للتعليم الأساسي، ومدرسة حمادة طنطاوي التجريبية لغات، ومدرسة لطفي سليمان الثانوية بنات وهي مدارس تابعة لإدارة سنورس التعليمية.

أكد "غنيم" أن زيارته لمحافظة الفيوم كانت مفاجئة، وأن اختياره للمدارس قد جاء بالصدفة، مشيراً الى أن ذلك يهدف إلى رؤية وملاحظة الأمور كما هي في الواقع دون أي تغيير أو تجميل، وذلك بهدف التوجيه ومعالجة الأخطاء والمشاكل ووضع أنسب الحلول لها.

بدأ "غنيم" جولته بمدرسة عثمان بن عفان للتعليم الأساسي حيث حضر طابور الصباح مع الطلاب، ثم تفقد الفصول الدراسية، وقام باختبار الطلاب في الإملاء، وأثنى على مستواهم ووجه بمنح اثنين منهم شهادة تقدير لتفوقهما، وخلال تفقده للفصول لاحظ الوزير ضعف الإضاءة وكلف مديرة المدرسة بضرورة تقوية الإضاءة حفاظا على سلامة نظر الطلاب.

وفي تصريح لـ"غنيم" حول مطالب الإداريين بالمحافظة وموقف الوزارة منه أشار "غنيم" الى أنه سيتم النظر في مطالبهم ولكن ليس الآن لعدم وجود موارد مالية، وأنه سوف يتم تطبيق القانون في كل الأحوال لأنه لا أحد فوقه.

وأكد "غنيم" على أن المطالب يمكن تلبيتها إذا كانت منطقية ولابد من الصبر والتعقل ومراعاة الظروف التي تمر بها البلاد.

وخلال حضوره طابور الصباح مع الطلاب في مدرسة حمادة طنطاوي التجريبية لغات أثنى الوزير على طالب بالصف الثاني الثانوي لإجادته قراءة القرآن، وأمر بإهدائه شهادة تقدير، وأثناء وقوفه في فناء المدرسة لاحظ عدم نظافة علم مصر، وأمر غنيم بضرورة تجديد الأعلام الموجودة بكل مدارس المحافظة لأنها ترمز ببساطة الى مصرنا الغالية.

وفي نهاية جولته أبدى "غنيم" رضاءه في المجمل عن انتظام العملية التعليمية بالمدارس التي قام بزيارتها، مؤكداً على أن الوزارة قد راهنت على وطنية المعلمين الشرفاء وكسبت الرهان لأنهم أثبتوا أنهم فوق مستوى المسئولية، مشيرا إلى أن جولاته تهدف إلى التقويم والإصلاح وليس بهدف العقاب والجزاءات.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020