شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرة عمالية للمطالبة بإقالة 16 لواء من تعمير الساحل الشمالي

مسيرة عمالية للمطالبة بإقالة 16 لواء من تعمير الساحل الشمالي
  بدء العاملين بجهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي  والتابع لوزارة الاسكان في إضراب عن العمل  ووقفة أمام...

 

بدء العاملين بجهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي  والتابع لوزارة الاسكان في إضراب عن العمل  ووقفة أمام الجهاز وذلك للمطالبة بـ تثبيت العمالة المؤقتة والبالغ عددها 72 من أجمالي 286 عامل .

وقد طالب العاملين بحقهم فى السكن الإداري بالمحافظة نظرا لإقامتهم في منطقة نائية بعيدة عن مقر العمل وما يكلفهم ذلك من وقت ومجهود مرهق يوميا ذهابا وايابا ، واشار احد المضربين على ان الادارة تستخدمه كمصايف وتحرم العاملين من السكن به كما اعلنوا احتجاجهم علي خصم نصف اجورهم الشهرية والتى كانت تصرف لهم في شكل حوافز وبدلات .

ومن ناحية اخرى فقد طالب العاملين الاجتماع مع رئيس الجهاز اللواء محمد خاطر وعرض كافة مطالبهم الا انه رفض وهددهم بأنه سوف يرفع مذكرة ضد ثمانية منهم متهماً أياهم بالتحريض علي الإضراب  فى الوقت الذى اعلن باقى زملائهم المضربين عن تضامنهم مع زملائهم المحالين للتحقيق .

بالتزامن مع تلك الاحداث خرجت من أمام المحافظة بعد صلاة الظهر مسيرة دعا إليها اتحاد ثوار مطروح ويشارك فيها العاملون في الجهات المختلفة للمطالبة بإقالة 16 لواء يسيطرون علي كل المواقع في المحافظة، واكدوا على ضرورة أن يعمل في هذه الأماكن المدنيين بدلا من عسكرة المحافظة بهذا الشكل .

وصرح باسم حلقة ريئس اللجنة الاعلامية بالاتحاد المصرى للنقابات المستقلة ان الاتحاد قد تلقى استغاثات من المضربين   وطالبوا الاتحاد ان يساندهم وعلى الفور ارسل لهم محمد الجمال عضو الاتحاد للوقوف معهم ومساندتهم ومن ناحية اخرى قامت فاطمة رمضان منسق عام لجنة الاضرابات والاعتصامات وعضو المكتب التنفيذى بالاتحاد بعدد من الاتصالات لاحتواء الازمة والتنسيق بين العمال والادارة لتلبية طلبات العاملين بالجهاز.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020