شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب عمال النقل يربح مترو جامعة القاهرة 6000 جنيه

إضراب عمال النقل يربح مترو جامعة القاهرة 6000 جنيه
  صرح علي فتوح -رئيس النقابة المستقلة للعاملين للنقل العام وصاحب دعوى الإضراب -  في تصريح خاص...

 

صرح علي فتوح -رئيس النقابة المستقلة للعاملين للنقل العام وصاحب دعوى الإضراب –  في تصريح خاص لشبكة رصد الإخبارية بأن عمال النقل العام  أضربوا للمطالبة بنقل تبعية هيئة النقل العام من المحافظة إلى وزارة النقل، مطالبين بالمساواة مع باقي موظفي الوزارة؛ كما طالب "فتوح" بإقالة مجلس إدارة هيئة النقل العام .

وأضاف بأنه في كل مرة يتم بها فض الإضراب بوعود واهية ولا تتحقق على أرض الواقع، موضحًا أنهم وحدهم   يتحملون نتائج فض للاعتصام؛ موضحا أن قوات الأمن قامت باقتحام جراج إمبابة والقبض على طارق البحيري أحد قيادات النقابة والذي أمرت النيابة باحتجازه لحين وصول تحريات المباحث بالرغم من قانونية الإضراب والاعتصام على حد قوله.

من جانبه؛ أكد رفعت عرفات رئيس نقابة المترو لشبكة رصد الإخبارية أن الإقبال تضاعف أكثر من الأيام السابقة فقد سجلت محطة جامعة القاهرة أمس 13.000 جنيه بيع تذاكر؛ فيما كانت في الأيام السابقة من 5000 إلى 6000 تذكرة فقط .

وأضاف "عرفات" أنه بالرغم من وجود مطالب عديدة لعمال المترو إلا إننا رفضنا الإضراب مع عمال النقل والسرفيس لتخوفنا على مصلحة المواطن فمنهم الطبيب الذي يذهب إلى عمله لإنقاذ الأرواح ومنهم المسعف الذي في حالة تأخره تزداد حالات الوفيات بين المواطنين.

وأشار أحمد الدباح -رئيس نقابة عمال اليومية النقابة- إلى أن إضراب سائقي السرفيس مشروع، وقد أضربوا بسبب مطالبتهم المستمرة بإلغاء رسوم السرفيس البالغة 450  جنيها سنويا وكذلك تخصيص محطات تموين بترولية للسرفيس وسيارات الأجرة والتي لم يتم فيها أي شىء، وأشار الدباح إلى أن سائقي السرفيس يعانون من مشاق لتموين سياراتهم بالمواد البترولية؛ مما ينعكس بالسلب على المواطنين من رفع تعريفة الركوب وكذلك تقسيم الخطوط إلى مراحل .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020