شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر توقع اتفاقية لنقل المدابغ إلى منطقة الروبيكي

مصر توقع اتفاقية لنقل المدابغ إلى منطقة الروبيكي
  أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية حاتم صالح اليوم أنه يجري حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة...

 

أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية حاتم صالح اليوم أنه يجري حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل مدابغ مصر القديمة إلى مقرها الجديد بمنطقة الروبيكي الصناعية الجديدة الواقعة بمدينة بدر شرق القاهرة، على أن يتم البدء في التنفيذ مطلع شهر أبريل المقبل, ولم يذكر الوزير حجم تكلفة عملية نقل المدابغ.

وقد تم توقيع الاتفاقية بين مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار التابع لوزارة الصناعة والتجارة المصرية ومركز الابتكار والتكنولوجيا الإسباني, والتي سيتم من خلالها مساعدة المدابغ المصرية في نقل أنشطتها إلى منطقة الروبيكي.

وأوضح صالح أن قطاعات الصناعات الغذائية وصناعة ودباغة الجلود وصناعة الأثاث تعد من بين القطاعات المهمة؛ حيث تساهم بصورة فعالة في تحقيق معدلات نمو مرتفعة وزيادة الصادرات وخلق المزيد من فرص العمل، مشيرا إلى أن إجمالي الاستثمارات الموجهة لقطاع الصناعات الغذائية بلغ 50 مليار جنيه في عام 2010 محققا فرص تشغيل بلغت 5 ملايين فرصة عمل, وإجمالي صادرات بلغ 8.3 مليار جنيه.

وقال الوزير: إن إجمالي الاستثمارات الموجهة لقطاع الأثاث بلغت نحو 3.7 مليار جنيه في 2010, واستطاع هذا القطاع توفير حوالي 41 ألف فرصة عمل، كما بلغت صادراته 926 مليون جنيه.

وبلغت الاستثمارات الموجهة لقطاع الجلود 1.1 مليار جنيه في عام 2010، محققة معدلات تشغيل بلغت 480 ألف فرصة عمل, وإجمالي صادرات بلغ 766 مليون جنيه، كما أن استثمارات قطاع دباغة الجلود قد بلغت 2 مليار جنيه عام 2010 بإجمالي معدلات تشغيل 8 آلاف فرصة عمل وصادرات مليار جنيه.

وتعد إسبانيا ثالث أكبر شريك تجاري لمصر بين دول الاتحاد الأوروبي؛ حيث بلغ معدل التجارة البينية بين مصر وإسبانيا 2.259 مليار يورو في عام 2010 محققا زيادة قدرها 5% عن عام 2008، منها 1.357 مليار يورو صادرات و902 مليون يورو واردات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020