شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ردا على تغريدات ترامب.. المكسيك: لن نتفاوض عبر «تويتر»

دونالد ترامب
ردت الحكومة الميكسيكية على تغريدات للرئيس الأميركي دونالد ترامب، انتقد فيها المكسيك وكندا، بشأن اتفاقية «نافتا»، وقالت إنها «لن تتفاوض عبر وسائل التواصل الاجتماعي».
وكان ترامب نشر تغريدات، أمس الأحد، بعد انتهاء المفاوضات الخاصة باتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية، وصف فيها موقف كل من كندا والمكسيك بـ «المتزمت».

وقال ترامب، «إننا في نافتا (أسوأ اتفاق تجاري على الإطلاق) نخوض عملية إعادة تفاوض مع المكسيك وكندا. موقفهما متشدد للغاية، هل يجب إلغاؤها؟».

وكتب ترامب في تغريدة اخرى بشأن الجدار الحدودي «المكسيك واحدة من أعلى الدول في معدل الجرائم في العالم. يجب أن نبني هذا الجدار. المكسيك ستدفع كلفة بنائه عبر السداد أو غيره».

وأصدرت وزارة الخارجية المكسيكية بيان لها، أوضحت من خلاله أن المكسيك لن تتفاوض حول نافتا ولا أي جانب آخر من العلاقات الثنائية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام.

وأكدت الوزارة على رفض المكسيك خطط ترامب لبناء جدار على طول الحدود، وأصرت على أنها لن تدفع تكاليف الجدار، مضيفة أنها ليست استراتيجية مكسيكية للتفاوض ولكن مبدأ السيادة والكرامة.

واختتمت الجولة الأولى من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة، الأسبوع الماضي، عقب دعوة للرئيس الأميركي بإجراءها، جاء في بيان ختامها  أن »حجم المباحثات واتساعها عكس رغبة مشتركة لتحقيق نتيجة  طموحة».

ومن المنتظر أن تبدأ الجولة الثانية من المفاوضات في أول سبتمبر القادم ، وستنعقد في المكسيك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023