شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوغلو: “أردوغان” يزور مصر قريبا

أوغلو: “أردوغان” يزور مصر قريبا
  قال أحمد داوود أوغلو - وزير خارجية تركيا -: إنه من المقرر أن يزور رئيس الوزراء التركي رجب طيب...

 

قال أحمد داوود أوغلو – وزير خارجية تركيا -: إنه من المقرر أن يزور رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان القاهرة قريبا؛لمقابلة الرئيس مرسي، ويرافقه وفد وزارييضم أكثر من عشرة وزراء؛ ليلتقوا نظراءهم المصريين للعمل علىتوسيع التعاون المشترك, مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار سياسة تركيا لدعم عمليةالتحول الديمقراطي في مصر.

وأشار أوغلو – عقباستقبال الرئيس محمد مرسي له اليوم الإثنين – إلى ضرورة حل الأزمة السورية بعيداعن التدخل الأجنبي, وفي إطار المنطقة، معربا عن تفاؤله ببدء أعمال اللجنة الرباعيةالمعنية بحل الأزمة السورية – والتي اقترح تشكيلها الرئيس مرسي- اليوم, والتيسينضم إليها الأخضر الإبراهيمي المبعوث العربي والأممي المشترك في الأزمة السورية.

وقال أغلو: إن زيارته للقاهرة تهدف إلى المشاركة في اجتماع اللجنة الرباعية, موضحاأن اجتماعه مع الرئيس مرسي تناول عمل هذه اللجنة, وأنه لمس تطابقا في وجهات النظربين مصر وتركيا حول ضرورة وقف نزيف الدماء في سوريا والتوصل إلى حل سلمي للأزمة.

وأضاف: إن الهدف الثاني من زيارته هو دعم العلاقات المصرية التركية في جميعالمجالات، مشيرا إلى وجود خطة عمل مشتركة؛ حيث سيزور الرئيس مرسي تركيا في أوائلأكتوبر المقبل. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023