شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: توافر المصل الواقي من لدغ العقرب بجميع المستشفيات

الصحة: توافر المصل الواقي من لدغ العقرب بجميع المستشفيات
  أكد الدكتور مدحت شكري - وكيل وزارة الصحة بالمنيا- توافر المصل الواقي من سم لدغ العقرب بالوحدات...

 

أكد الدكتور مدحت شكري – وكيل وزارة الصحة بالمنيا- توافر المصل الواقي من سم لدغ العقرب بالوحدات الصحية والمستشفيات بجميعالمحافظات، ويوجد رصيد إستراتيجي من المصل في مديرية الشئون الصحية.. مشيرا إلىأن هذا النوع من الأمصال يحفظ في الثلاجات.

وأوضح شكري – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن السبب في وفاة أحدالتلاميذ – 14 عاما – بعد أن لدغه عقرب في إحدى المدارس بمحافظة المنيا، قد يرجعإلى أنه لدغ من العقرب بأكثر من لدغة، وأن سم العقرب قوي، ومناعة الطفل ضعيفة،مشيرا إلى أنه تم التعامل مع الحالة مباشرة ودون تباطؤ أو تأخر.

وقال وكيل وزارة الصحة: إن الطفل لدغ بالعقرب في منطقة الفخذ بالمدرسة، وتمتحويله إلى الوحدة الصحية في قرية «بلا نصورة»؛ حيث جرى حقنه بمصل الوقاية منلدغات العقرب، ثم تم تحويله بعد ذلك إلى مستشفى أبو قرقاص المركزي؛ حيث جرى حقنهبجرعة أخرى من المصل وجميع الأدوية التي يحتاجها المصاب، ثم نقل إلى مركز السمومبمدينة المنيا لخطورة حالته, ولكنه توفي أثناء نقله.

وأضاف: إن ارتفاع درجات الحرارة قد يساعد على خروج العقارب من الجحور في هذاالوقت من العام.. مشيرا إلى أن وزارة الصحة تقوم برش الأماكن التي تتواجد بهاالعقارب بالمبيدات، مشيرا إلى أن أهل الطالب المتوفى قاموا بعمل محضر إداري فقط،ولم يتهموا أي شخص بالتقصير في وفاة ابنهم.

ومن جانبه.. أكد الدكتور عمرو قنديل – وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية – أن المصلالخاص بالوقاية من لدغ العقرب، متوفر في جميع مستشفيات الجمهورية، والوحداتالصحية، وأن هناك رصيدا إستراتيجيا يكفي لثلاثة أشهر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023