شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيمس وات:الفيلم المسيء فشل في إقامة صراع بين المسلمين والمسيحيين بمصر

جيمس وات:الفيلم المسيء فشل في إقامة صراع بين المسلمين والمسيحيين بمصر
  أكد السفير البريطاني لدى مصر جيمس وات أنه لايمكن لأي شخص محترم ألا يدين الفيديو الشائن الذي...

 

أكد السفير البريطاني لدى مصر جيمس وات أنه لايمكن لأي شخص محترم ألا يدين الفيديو الشائن الذي استهدف الإساءة إلى المعتقداتالدينية بأشد الطرق المسيئة, ولعب دورا في بدء أحداث العنف التي اشتعلت الأسبوعالماضي في مصر وأماكن أخرى.

وقال السفير – في كلمته على مدونته الخاصة -: إنه لا يمكن لأي شيء أن يبرر العنف, ومن الواضح أن نوايا معدي الفيديو كانت الاستفزاز وإثارة الغضب, وربما أيضاالتسبب في صراع بين المسلمين والمسيحيين هنا في مصر, وأضاف قائلا: "وفي هذهالناحية فشلوا تماما".

وأشار جيمس وات إلى أن إحدى الرسائل الإيجابية التي خرجت من ذلك الأسبوع هيالطريقة التي شجب بها المصريون من الديانتين الإساءة للنبي محمد وأدانوهاووقفوا كتفا بكتف ضد الاستفزاز الفج للفيلم المذكور.. مشيرا إلى أن هذا التضامنهو أحد ثمار ثورة مصر من أجل احترام حقوق الإنسان وحرياته، وله جذور راسخة فيتاريخ مصر الطويل المتصف بالتسامح والاحترام المتبادل بين الأديان.

وأعرب عن اعتقاده بأن مصر ككل أظهرت تصميمها على رفض العنف, الذي قامت به قلةضئيلة للغاية في المناطق المجاورة لميدان التحرير الأسبوع الماضي, موضحا أنالاحتجاج السلمي أمر مشروع.

وقال: إن المصريين أوضحوا أنهم يريدون مواصلة بناء مستقبلهم وليس هدمه.. وهذهرسالة إيجابية أخرى نتجت عن الأحداث التي رأيناها للتو.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020