شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 حركات ثورية وقبطية تعلن استيائها من التعامل مع الملف القبطى

5 حركات ثورية وقبطية تعلن استيائها من التعامل مع الملف القبطى
التقى المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية، حركات اتحاد شباب ماسبيرو، وأقباط من أجل مصر، وأقباط بلا قيود، والجبهة الحرة...

التقى المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية، حركات اتحاد شباب ماسبيرو، وأقباط من أجل مصر، وأقباط بلا قيود، والجبهة الحرة للتغيير السلمي، واتحاد شباب مصر، اليوم الاثنين .

وطالب عصام الشريف المنسق العام للجبهة الحرة للتغيير السلمي، نائب رئيس الجمهورية، بالإفراج عن كل المعتقلين وفرض رقابة حقيقية على القنوات الدينية من أجل الحفاظ على وحدة الوطن.

وقالت الجبهة الحرة في بيان لها وقعت عليه الحركات الخمس أن اللقاء جاء في إطار استجابة ممثلى بعض الحركات القبطية، لمبادرة من الجبهة الحرة للتغيير السلمي واتحاد شباب مصر، من أجل تحقيق التوافق الوطني.

ولفت البيان إلى أن ممثلي الحركات الخمس، أبلغوا نائب الرئيس، استياءهم من استمرار تعامل مؤسسة الرئاسة مع الملف القبطي "بدون رؤية" -حسب تعبيرهم-، وتجاهل البحث عن حلول حقيقية، مطالبين بضرورة تقديم الجناة الحقيقيين لقتلة شهداء محمد محمود ومجلس الوزراء والقديسين وماسبيرو.

وذكر البيان أن ممثلي الحركات، اشتكوا خلال اللقاء من غياب العدالة والمساواة ووجود نوع من التمييز، وأنهم في انتظار حلول حقيقية للمشاكل القبطية إذا كانت هناك إرادة سياسية لدى مؤسسة الرئاسة نحو تحقيق التوافق الوطني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020