شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء اجتماع وزراء خارجية مصر وتركيا وإيران حول الأزمة السورية

بدء اجتماع وزراء خارجية مصر وتركيا وإيران حول الأزمة السورية
بدأت مساء اليوم – الإثنين - بمقر وزارة الخارجيةأعمال اجتماع وزراء خارجية مصر وتركيا وإيران؛ للتباحث...

بدأت مساء اليوم – الإثنين – بمقر وزارة الخارجيةأعمال اجتماع وزراء خارجية مصر وتركيا وإيران؛ للتباحث حول الأزمة السورية.

وكان المستشار نزيه النجاري – نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية – قد صرح بأن هذا الاجتماع يعقد في إطار التحرك المصري والجهود الهادفة لمواجهة تدهورالأوضاع في سوريا, ووضع حد لمعاناة الشعب السوري، بهدف بحث تطورات الوضع في سورياعلى الصعيد السياسي والإنساني، ولمناقشة سبل التوصل لتحقيق أهداف هذا التحرك.

ولم يشارك في الاجتماع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل؛ لأسباب لم يفصح عنها من جانب المسئولين المصريين أو السعوديين.

وترددت أنباء في وقت سابق من صباح اليوم عن مشاركة مسئول بالخارجية السعودية في الاجتماع نيابة عن الفيصل، غير أن القاهرة رأت أن يقتصر الاجتماع على وزراء الخارجية دون ممثليهم، بحسب المصدر نفسه.

من المنتظر أن يتم خلال اجتماع اليوم تبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع المأساوية في سوريا والسبل الكفيلة بوقف حمامات الدم , وتحقيق تطلعات الشعب السوري،خاصة وأن التداعيات السلبية ستصيب الجميع إذا تعثر التوصل لحل للأزمة.

ووفقا للموقف المعلن من وزارة الخارجية فإن مصر ستركز على الخروج بتوافق حولعدد من الثوابت، أهمها: الوقف الفوري لأعمال القتل والعنف، والحفاظ على وحدة سورياوسيادتها وسلامة أراضيها، ورفض التدخل العسكري الخارجي في سوريا، وضرورة إطلاقعملية سياسية بمشاركة مختلف أطياف الشعب السوري ومكوناته وصولا لتحقيق آمالوتطلعات الشعب في الديمقراطية والحرية والكرامة, وفي نظام سياسي ديمقراطي وتعددي ، ومساندة الجهود العربية والدولية المختلفة الهادفة لمعالجة الأزمة ، بما في ذلك مهمة المبعوث العربي الأممي المشترك الأخضر الإبراهيمي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023