شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيان التأسيسي الأول للمؤتمر المصري

البيان التأسيسي الأول للمؤتمر المصري
  عقد اليوم بقاعة المؤتمرات بالشيراتون بوسط البلد المؤتمر الأول لتجمع الأحزاب المدنية والحركات...

 

عقد اليوم بقاعة المؤتمرات بالشيراتون بوسط البلد المؤتمر الأول لتجمع الأحزاب المدنية والحركات السياسية تحت مسمى «المؤتمر المصري»؛ حيث سمي عمرو موسى – المرشح الرئاسي الخاسر – رئيسا له, وأيمن نور متحدثا رسميا لهذا التشكيل.

هذا ولم يتم بعد وضع الشكل الهيكلي للتحالف سواء كان حزبا شاملا أو تحالف عدة أحزاب، إضافة إلى عدم الاستقرار بعد على أعضاء اللجنة التنفيذية للمؤتمر، على أن يعقد يوم الأحد القادم مؤتمرا آخر لبيان تلك النقاط.

وألقى موسى البيان الأول للمؤتمر؛ حيث أكد فيه على أن تحالف الأحزاب المدنية وعدد من القوى السياسية والثورية يهدف إلى تحقيق عدة أهداف، تتمثل في «الحفاظ على مدنية الدولة، والحفاظ على التنوع في المشهد السياسي وقضايا المرأة والمساواة، وتأسيس دولة المؤسسات».

وأبرز الأحزاب المشاركة «حزب المصريين الأحرار» و«حزب الجبهة الديمقراطية» و«حزب غدالثورة»، و«حزب الأحرار»، بالإضافة إلى أحزاب : الجيل الديمقراطي، السلام الاجتماعي،الإصلاح والتنمية، مصر العربي الاشتراكي، التحرير المصري «صوفيون»، مصرالفتاة، الاتحاد المصري العربي، حزب المحافظين، حراس الثورة، المواطن المصري،حزب الثورة، العربي للعدل والمساواة، الاتحاد المصري العربي، العدالةالاجتماعية، حزب الطليعة العربية، حزب الوعي، واتحاد شباب الثورة, وحملة عمروموسى الرئاسية، حزب الخضر، والمستقلون الجدد".

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020