شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإبراهيمي يلتقي العربي بعيدا عن الإعلام.. والقاهرة مقر دائم لمهمته

الإبراهيمي يلتقي العربي بعيدا عن الإعلام.. والقاهرة مقر دائم لمهمته
  استقبل الدكتور نبيل العربي - الأمين العام لجامعةالدول العربية مساء اليوم الإثنين -السيد الأخضر...

 

استقبل الدكتور نبيل العربي – الأمين العام لجامعةالدول العربية مساء اليوم الإثنين -السيد الأخضر الإبراهيمي الممثل العربيوالأممي المشترك الخاص بسوريا.

وتم اللقاء بعيدا عن أعين الإعلام في منزل العربي بضاحية الزمالك بالقاهرة، بعد أن أعلنت الجامعة العربية في وقت سابق من اليوم عن إلغاء لقاء كان مقررا ظهر الإثنين بمقر الأمانة العامة للجامعة بينهما.

وتشهد العاصمة المصرية اليوم نشاطا دبلوماسيا مكثفا، خاصة فيما يتعلق بالأزمة السورية، يشمل اجتماع وزراء خارجية دول اللجنة الرباعية بحضور وزراء خارجية مصر وإيران وتركيا وغياب نظيرهم السعودي، بخلاف زيارة وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس التي تتعرض للموضوع ذاته.

ومن المقرر أن يلتقي العربي ظهر غد الثلاثاء وزير خارجية إيران علي أكبر صالحي، ووزير خارجية فرنسا لورانس فابيوس؛ لبحث نتائج الزيارة التي قام بها الإبراهيمي لسوريا, واستمرت 4 أيام, والتقى خلالها قوى سياسية مختلفة وكان أبرز لقاءاته بالرئيس السوري بشار الأسد.

وأطلع الإبراهيمي الأمين العام للجامعة على نتائج زيارته لسوريا ولقاءاتهبالمسئولين السوريين وعلى رأسهم الرئيس السوري بشار الأسد، وكذلك قوى المعارضةالتي التقى بها في دمشق.

وقالت مصادر دبلوماسية بالجامعة العربية: إن الإبراهيمي قرر أن تكون القاهرة هي المقر الدائم لإقامته في مهمته المكلف بها بشأن سوريا، وذلك بالاتفاق مع وزير خارجية مصر محمد كامل عمرو والأمين العام للجامعة العربية، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تبحث الآن عن مقر مناسب للإبراهيمي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023