شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس: قرار واشنطن إخلاء موظفيها غير الأساسيين بسفارتها مبالغ فيه

تونس: قرار واشنطن إخلاء موظفيها غير الأساسيين بسفارتها مبالغ فيه
قال وزير السياحة التونسي إلياس الفخفاخ اليومالإثنين: إن قرار واشنطن إخلاء موظفيها غير الأساسيين في سفارتها بتونس...

قال وزير السياحة التونسي إلياس الفخفاخ اليومالإثنين: إن قرار واشنطن إخلاء موظفيها غير الأساسيين في سفارتها بتونس بعدمهاجمتها من قبل متظاهرين "مبالغ فيه بعض الشيء".

ونقل راديو سوا الأمريكي عن الفخفاخ قوله: "تم التعامل بشكل سييء معالتظاهرات ووجدت قوات الأمن نفسها غير مسيطرة على الوضع، في حين أننا كنا إزاءحدث كان يمكن استباقه"، منوها في الوقت نفسه بأن بلاده تحترم القرار الأمريكي،وتقوم بكل ما يلزم لإعادة الثقة في قدرة السلطات على السيطرة على الأمور.

من ناحية أخرى، بدأ القضاء العسكري والنيابة العسكرية في تونس في دراسة أحداثالاعتداء على السفارة الأمريكية ودراسة حقيقة ما جرى .

وكانت الولايات المتحدة عبر وزارة خارجيتها قد أمرت بإجلاء جميع طواقمها غيرالأساسيين من تونس والسودان ، محذرة المواطنين الأمريكيين من التوجه إلى هذينالبلدين؛ حيث أسفرت المواجهات التي تلت هجوم متظاهرين على السفارة الأمريكية فيتونس عن مقتل أربعة أشخاص وسقوط عشرات الجرحى، فيما أدت الاحتجاجات أمام سفارةواشنطن بالخرطوم إلى مقتل ثلاثة أشخاص، وذلك في إطار الاحتجاجات التي شهدها عددمن الدول الإسلامية احتجاجا على الفيلم الأمريكي المسيء للرسول الكريم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023